ميسى ،فان دايك ،محمد صلاح وجوائز الفيفا

خروج محمد صلاح خالى الوفاض من جوائز الفيفا 2019
جواشز الفيفا لعام 2019

أسدل الستار أمس الإثنين على حفل توزيع الجوائز الخاص بالاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" فى حفل رائع أقيم بمدينة ميلانو الإيطالية.


حيث فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني بجائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من "فيفا"، متفوقا على الهولندي فرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي والذى أدى موسم أكثر من رائع مع فريقه إنجليزية ليفربول.



وفاز النجم الأرجنتينى ميسي بالجائزة للمرة السادسة في تاريخه متفوقا بفارق أقل مما كان متوقعًا، إذ تصدر الترتيب بفارق 8 نقاط عن فان دايك، و10 نقاط عن كريستيانو رونالدو.




وحصد ميسي 46 نقطة، فان دايك 38، رونالدو 36، صلاح 26، ماني 23، مبابي 17، دي يونج 16، هازارد 16، دي ليخت 16، هاري كين 5 نقاط.



وعلى مايبدوا أن بريق نجومية ميسى ورونالدوا لم تخبوا بعد ولكن فى إعتقادى أنها سنوات قليلة ويتوارى ليبزغ عهد جيل أخر من اللاعبين أمثال نيمار ومانى ومبابى.

وفيما يلى أسماء اللاعبين فى تشكيلة منتخب العالم لعام 2019:

-حراسة المرمى : أليسون بيكر

-خط الدفاع : ماتياس دي ليخت - سيرجيو راموس - فيرجيل فان دايك - مارسيلو

-خط الوسط : لوكا مودريتش - فرينيكي دي يونغ

-خط الهجوم : كيليان مبابي - ليونيل ميسي - إيدن هازارد - كريستيانو رونالدو



هذا وقد خرج لاعبنا الدولى محمد صلاح من المراكز الثلاث الأولى وذلك بعد حصوله على المركز الرابع فى التصويت وبعد خروجه كليا من تشكيلة منتخب العالم بعد أداء عادى خلال الموسم السابق مع فريقه ليفربول فى الدورى الإنجليزي لم يؤهله للوصول لهذه الجوائز وبعد منافسة طاحنة مع زميله ساديو مانى والتى إن خرجت عن إطار المنافسة فسوف تلقى بنتائج سيئة على الفريق ككل.

تمنياتنا لنجمنا المصرى مو صلاح بالتوفيق والتالق فى المباريات القادمة مع ليفربول ومواصلة تحطيم كل الأرقام كما تعودنا من محمد صلاح.

د.محمد جلال
كاتب المقالة
كاتب ومحرر في موقع إهتمامات العرب .

جديد قسم : أخبار رياضية

إرسال تعليق