مالذى يحدث فى البورصة المصرية

تراجعات البورصة ودعاوى التظاهرات
تراجعات شديدة فى البورصة المصرية نتيجة دعاوى المظاهرات
يتعجب الجميع من حال البورصة المصرية هذه الأيام ولا يخطر على البال سوى سؤال واحد ماذا حدث للبورصة المصرية ؟ لليوم الثانى على التوالى تتراجع كل مؤشرات البورصة المصرية، فبعد تراجع أمس الموافق الأحد وإيقاف التعامل فى البورصة لمدة نصف ساعة، عادت البورصة من جديد للتراجع الجماعى بمستهل تعاملات جلسة اليوم الاثنين 23 سبتمبر.

حيث تراجع مؤشر "EGX 30" بنسبة 0.6% ليصل إلى مستوى 13874 نقطة، وتراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "EGX 70" بنسبة 0.83% ، ليصل إلى مستوى 504 نقطة، وهبط مؤشر "EGX 100" الأوسع نطاقًا بنسبة 0.71% ، ليصل إلى مستوى 1348 نقطة.

بينما هبط مؤشر "EGX 50" بنسبة 1.42% ، ليصل إلى مستوى 1938 نقطة، وإنخفض مؤشر "EGX 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.63%،  ليصل إلى مستوى 16698 نقطة.


مالذى يحدث فى البورصة المصرية، لا أحد يعرف على وجه التحديد لأنه رغم التحسن النسبى فى كل مؤشرات الإقتصاد الكلية بوصول معدلات النمو ل ٥.٨ ٪،  وإنخفاض معدلات التضخم بصورة غير مسبوقة، وإنخفاض معدلات البطالة ، وإنخفاض عجز الموازنة، إلا أنه يبدو أن الحالة السياسية والهجوم المتواصل الذى يقوده أعداء البلاد ومحاولة هز إستقرارها ألقى بنتائجه السيئة على البورصة وتسبب فى هذه الحالة من الهلع بمستثمرى البورصة مما أدى الى موجات بيعية شديدة هبطت بكل لأسعار الأسهم.


أعتقد أن الأمر لن يطول كثيرا عندما يكتشف البعض أن حالة استقرار التى نعيشها أفضل كثيرا من بقية دول العالم.
د.محمد جلال
كاتب المقالة
كاتب ومحرر في موقع إهتمامات العرب .

جديد قسم : أخبار إقتصادية

إرسال تعليق