الريال يطيح بفريق جالطة سراى التركى بهدف للاشي

ريال مدريد يطيح بجالطة سراى التركى بهدف دون ردر
إريال مدريد يطيح بجالطة سراى التركى

 ريال مدريد الميرنجى أطاح اليوم بفريق جلطة سراى التركى ( الذى لم يلعب له اليوم أى لاعب تركى الجنسية) بمدينة إسطنبول التركية بهدف للاشئ فى مباراة كان يجب أن تنتهى بخمسة أهداف على الأقل لصالح الريال.

تشكيل فريق ريال مدريد فى مباراة اليوم

حراسة المرمى : تيبو كورتوا. 
 خط الدفاع : سيرجيو راموس، رافاييل فاران. 
خط الوسط : ومارسيلو، كاسيميروتوني كروس وفيدي فالفيردي.
خط الهجوم : خاميس رودريجيز، كريم بنزيما وإيدن هازارد.

ملخص الشوط الأول

وبدأ الشوط الأول بهجوم كاسح من الفريق الملكى فى محاولة لإحراز هدفه الأول وفى غفلة من الدفاع فى الدقيقة 9 كاد أن يسجل فريق جالطة سراى ولكن كورتوا أنقذها ببراعة.

وبعدها بدقيقة واحدة ينجح كورتوا فى صد كرة خطيرة من أندرون مهاجم جلطة سراى اليونانى وبدأ الفريق التركى من الدقيقة 10 يسيطر على مجريات اللعب نتيجة وجود مشكلة كبيرة فى عمق دفاع الملكى.

وتفنن كريم بنزيمة فى إضاعة الأهداف حتى الدقيقة 18 حيث أحرز تونى كروس الهدف الأول للريال. ثم كاد جلطة سراى أن يتعادل فى الدقيقة 37 ليضيعها المهاجم بلهاندا وهكذا ينتهى الشوط الأول بهدف وحيد للريال.

ملخص الشوط الثانى

بدأ الشوط الثانى بهجوم مكثف من جالطة سراى لكن دون فاعلية على المرمى ثم تحول الهجوم للملكى وتتوالى إضاعة الأهداف من إيدين هازارد وتونى كروس وكريم بنزيمة، وأصبحت المباراة من جانب واحد وقد أضاع الريال أكثر من خمسة أهداف محققة.

جدير بالذكر أن لكل فريق نقطة واحدة من تعادل وأن الفوز اليوم أنقذ  زين الدين زيدان مدرب الريال من إستقالة محققة فى حالة إخفاقه فى مباراة اليوم وفى إعتقادى أن هزيمة جالطة سراى تعنى خروجه من البطولة خصوصا أن مباراة الإياب سوف تلعب فى إستاد سانتياجو برنابيو فى عقر دار الميرنجى خصوصا بعدما إحتل باريس سان جيرمان صدارة المجموعة ب 9 نقاط وحل ريال مدريد فى المركز الثانى ب 4 نقاط ثم كلوب بروج 2 نقطة ثم جلطة سلاى بنقطة واحدة وعليه فإنى أرى أنه لا أمل للفريق التركى فى الصعود للدور القادم.

علما أن حالة الريال أصبحت لا تسر عدو ولا حبيب خصوصا بعد رحيل كريستيانو رونالدو الذى أثر رحيله سلبيا على الفريق، علما أن تأجيل الكلاسيكو مع فريق برشلونة أصبح فى صالح الملكى نظرا للحالة غير المطمئنة التى يمر بها الفريق.
د.محمد جلال
كاتب المقالة
كاتب ومحرر في موقع إهتمامات العرب .

جديد قسم : مباريات

إرسال تعليق