فوز مستحق للزمالك على المقاولون العرب

فوز مستحق للزمالك على ذئاب الجبل بهدفين لهدف
لزمالك يفوز على المقاولون العرب

فوز مستحق للزمالك فى الإسبوع الخامس من الدورى المصرى على نادى المقاولون العرب الشهير بذئاب الجبل   بقيادة عماد النحاس بهدفين لهدف. يحتل  المقاولون العرب  المركز الثالث والزمالك المركز الرابع ب  7 نقاط لكل من الفريقين وذلك قبل هذه المباراة .

تشكيل فريق الزمالك 


حراسة المرمى: محمد عواد. 
خط الدفاع: حمدى النقاز ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الشافى.
خط الوسط: طارق حامد وفرجانى ساسى وأمامهما أشرف بن شرقى ويوسف أوباما ومحمد أوناجم.

خط الهجوم: مصطفى محمد.
تشكيل نادى المقاولون العرب
 المرمى: محمود أبو السعود.
 خط الدفاع: أمير عابد ومحمد سمير وفاروق نور الدين وعبد الوهاب اسماعيل.
خط الوسط: إيراهيم صلاح وأحمد الشيمي وعبدالله ياسين ومحمد سالم.
خط الهجوم: شكري نجيب وسيف الجزيري.
ويتواجد بين البدلاء: حسن شاهين، محمد طلعت، فادي نجاح، عبدالرحمن فاروق، محمد إبراهيم، محمد مجلي، لويس إدواردو

بدأ الشوط الأول هادئا حتى الدقيقة ال 11 وفى أول هجمة مرتدة للمقاولون العرب يحرز محمد سالم الهدف الأول من كرة عرضية يسأل عنها محمد عواد حارس مرمى الزمالك. 

ولم يمضى كثيرا حتى تعادل الزمالك فى الدقيقة 14 بضربة رأس رائعة من فرجانى ساسى.
 وفى الدقيقة 25  أضاع أحمد سيد زيزو كرة أمام المرمى ليطيح بها عاليا، ولكنه عوضها فى الدقيقة 34 من شوطة قوية خارج خط ال 18 تسكن الزاوية اليسرى على يمين أبو السعود، وبذلك ينتهى الشوط الأول بهدفين للزمالك مقابل هدف للمقاولون العرب.

بدأ الشوط الثانى بضغط من فريق المقاولون فى محاولة للعودة للمباراة بإحراز هدف التعادل مع تركيز الزمالك على الجبهة اليمنى بقيادة حمدى النقاز ومحمد أونجم، وتفنن هجوم الزمالك فى إضاعة الأهداف واحد تلو الآخر حتى الدقيقة 84 حيث تم طرد فرجانى ساسى بتعمد الخشونة.

وتعد هذه أول هزيمة لذئاب الجبل فى الموسم الحالى، كما أن بفوز الزمالك اليوم يصل للنقطة العاشرة ويحتل صدارة الدورى مؤقتا، كما يعطى الزمالك دفعة معنوية كبيرة للفريق قبل مباراته الهامة مع جينيراسيون فى إياب الدور 32 من بطولة الدورى الأفريقى والمزمع إقامتها يوم 24 من إكتوبر الحالى. 

وقد حضر المباراة كامل طاقم تدريب الفريق القومى بقيادة حسام البدرى.

جدير بالذكر أن مباراة الزمالك مع الأهلى تم تأجيلها لأجل غير مسمى بعدما إعترض الأمن على إقامتها فى موعدها ومازلنا نتنتظر هل سيصمم النادى الأهلى على عدم لعب أية مباراة فى الدورى المصرى قبل لقاء الزمالك أم سيكون له رأى أخر بعد تماثل محمود الخطيب من العملية الناجحة التى أجراها أمس.

وكنت أتمنى أن يدير إتحاد كرة القدم الموضوع بالإحترافية التى قام بها رابطة الدورى الأسبانى بشأن تأجيل كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد.

د.محمد جلال
كاتب المقالة
كاتب ومحرر في موقع إهتمامات العرب .

جديد قسم : مباريات

إرسال تعليق