المنتخب المصرى يقصى المنتخب الكاميرونى من بطولة كأس أفريقيا بالفوز عليه بهدفين لهدف

منتخب مصر يفوز على منتخب الكاميرون 1/2
مصر تفوز على الكاميرون

بحضور جماهيرى كبير وفى مباراة أكثر من رائعة فاز المنتخب المصرى الأولمبى " منتخب الفراعنة" على منتخب أسود الكاميرون بهدفين لهدف فى الجولة الأخيرة للمجموعة A على إستاد القاهرة الدولى.

وقد مثل مصر اليوم:-
حراسة المرمى: محمد صبحي.

الدفاع: أسامة جلال - محمد عبد السلام - أحمد رمضان بيكهام.

الوسط: كريم العراقي - أكرم توفيق- أحمد فتوح.

وسط الهجوم: عمار حمدي - رمضان صبحي - عبد الرحمن مجدي.


الهجوم: مصطفى محمد.

الشوط الأول:-

بدأ الشوط الأول بسيطرة كاملة من منتخب الكاميرون ومحاصرة لمنتخبنا فى نصف ملعبه فى محاولة لإحراز هدف مبكر قد يبقيها فى البطولة.

من الدقيقة 20 بدأ المنتخب المصرى فى السيطرة ومبادلة منتخب الكاميرون فى الهجمات مع نشاط الجبهة اليمنى بقيادة المتألق رمضان صبحى.

فى الدقيقة 27 ومن هجمة مرتدة سريعة ومنظمة يتبادل فيها الكرة مارادونا مصر رمضان صبحى إلى العراقى إلى البلدوزر مصطفى محمد ليسددها ولا أروع داخل المرمى.

فى الدقيقة 36 كاد سونى أن يحرز هدفا لولا تدخل أحمد رمضان بيكهام بإبعاده الكرة إلى ضربة ركنية ولكنه للأسف تلعب الضربة الركنية ليسددها أيوك داخل مرمى صبحى محرزا هدف التعادل للكاميرون.

الشوط الثانى:-

تبادل الفريقين الهجوم حتى الدقيقة 50 ومن كرة ركنية يتلقاها البلدوزر مصطفى محمد برأسه داخل المرمى محرزا الهدف الثانى لمصر والرابع له فى البطولة. وعلى مايبدوا أن مصطفى محمد أصبح متخصص ضربات الرأس فى المنتخب المصرى.

فى الدقيقة 61 ومن ضربة حرة مباشرة كاد المنتخب الكاميرونى أن يحرز هدف التعادل ولكن لحسن الحظ يتولى القائم تشتيت الكرة نيابة عن محمد صبحى منقذا المنتخب المصرى من هدف محقق.

فى الدقيقة 64 يخرج إمام عاشور ليحل مكانه محمود الجزار بغرض تعزيز خط دفاع المنتخب المصرى فى محاولة للحفاظ على النتيجة.

هجوم وضغط شديد من الكاميرون مع دفاع منطقة من المنتخب المصرى للحفاظ على التقدم لتنتهى المباراة بفوز منتخب مصر بهدفين لهدف.

جدير بالذكر أن مباراة غانا ومالى التى لعبت فى نفس التوقيت قد إنتهت بفوز غانا على مالى بنفس النتيجة هدفين لهدف.

وبذلك أقصى المنتخب المصرى المنتخب الكاميرونى عن البطولة وصعد للدور النصف النهائى كأول المجموعة يليه منتخب غانا كثانى المجموعة.وعليه فسيلتقى منتخب مصر اوليمبك مع البافانا بافانا فريق جنوب أفريقيا فى المباراة القادمة.

وفى رأيى الشخصى لو إستمر مصطفى محمد "نجم نادى الزمالك المصرى" على نفس المستوى فسوف تكون أمامه فرصة كبيرة لإحراز لقب هداف البطولة.

ألف مبروك لمنتخب شباب مصر الصعود للدور نصف نهائى مع تمنيات بإحراز البطولة والتأهل لألمبياد العالم فى طوكيو.

د.محمد جلال
كاتب المقالة
كاتب ومحرر في موقع إهتمامات العرب .

جديد قسم : مباريات

إرسال تعليق