عودة رحلات الطيران البريطاني لمدينة شرم الشيخ بعد توقف لأكثر من 4 سنوات

عودة رحلات الطيران البريطاني لمدينة السلام بعد توقف لأكثر من 4 سنوات
عودة رحلات الطيران البريطانية لمدينة شرم الشيخ بعد توقف لأكثر من 4 سنوات

يستقبل اليوم الخميس الموافق 12/19 مطار شرم الشيخ الدولى،  أولى الرحلات السياحية  القادمة من إنجلترا والتى تحمل على متنها 168 راكبًا بريطانى ، وذلك بعد قرار الحكومة البريطانية برفع حظر السفر عن مدينة شرم الشيخ أسوة بالقرار الذى سبق وأن إتخذته روسيا منذ عدة أشهر.

وقد إستمر هذا القرار  4 سنوات، دون وجود أى أسباب ظاهره لإتخاذه ، ومن المقرر أن يكون التشغيل بواقع رحلة واحدة أسبوعيًا حتى شهر مارس 2020، وهو مايعد خبر مفرح لكل المسئولين والعاملين بمدينة السلام خصوصا مع الحركة السياحية المتزايدة التى تشهدها شرم الشيخ نتيجة كثرة إقامة المؤتمرات ، وهو مايبشر بموسم سياحى مذدهر خلال موسم الشتوى .

وقد إستعدت إدارة المطار ، لاستقبال الرحلة والتى تصل الساعة 2 ظهرا من مدينة برمنجهام، بفريق من العلاقات العامة بالمصرية للمطارات بإنهاء وتسهيل كافة التجهيزات لاستقبال الطائرة فى احتفالية رائعة يحضرها العديد من المسؤولين بالطيران المدنى ومنظمى الرحلات البريطانية

وإلى الأن لا تعرف الأسباب التى دفعت السلطات البريطانية لمنع هبوط طائراتها بمدينة شرم الشيخ، ولا أيضا الأسباب التى دعتها لعودة الطيران مرة أخرى. علما أن مطار شرم الشيخ الدولى حاصل على اعتماد شهادة الأيزو الدولية( ISO 9001_ 2015)     المعتمدة من هيئة القياسات العالمية.

وفى نفس السياق تأخر اليوم الخميس إقلاع 6 رحلات طيران دولية من مطار القاهرة الدولى لأكثر من ساعة عن موعد الإقلاع المقرر وذلك للخطوط الألمانية لوفتهانزا والخطوط السويسرية والخطوط السعودية وشركة نسمة للطيران والنيل للطيران  بسبب ظروف التشغيل وأعمال الصيانة الدورية.

كما تم الغاء إقلاع رحلةالخطوط الجوية الكويتية لعدم جدواها إقتصاديا لقلة الركاب. بينما إنتظمت رحلات مصر للطيران الدولية والداخلية بدون تأخير أو إلغاء وفقا لجدول التشغيل المقرر لها.

د.محمد جلال
كاتب المقالة
كاتب ومحرر في موقع إهتمامات العرب .

جديد قسم : أخرى

إرسال تعليق