-->

موجة طقس باردة وممطرة تصل للقاهرة يوم الأحد القادم

موجة طقس باردة وممطرة زروتها يوم الأحد القادم
طقس سئ تتعرض له البلاد خلال الأيام القادمة

طالت أيام الصيف وزاد التندر بين الناس فمنهم من قال،  إن الشتاء تم إلغاءه، ومنهم من قال ولا يوم من أيام الشتاء، وحران يانينه ، لكن يبدوا أن الصيف إنتهى أخيرا وأن الشتاء القارص على الأبواب.

فقد صرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها بشأن سقوط المطار خلال الثلاثة أيام القادمة،  إذ تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار غربا بداية من الغد الموافق السبت  14 ديسمبر.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد مصحوبة بسقوط الأمطار على السواحل الشمالية وبعض مناطق من الوجه البحري والقاهرة تمتد حتى شمال الصعيد، وتكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء يوم الأحد الموافق 15 ديسمبر.

مع نشاط للرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة وتزيد من الإحساس ببروة الطقس، وإضطرابات فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط، مع طقس مائل للبرودة شمالا حتى القاهرة وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

أما عن القاهرة الكبرى، فسوف  تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة بداية من يوم السبت مساء، يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة، كما تنشط الريال وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ ومؤقت في درجات الحرارة خلال يوم الأحد، على أن تعود الأمور لطبيعتها يوم الإثنين بعد أن تهدأ الرياح وتنعدم فرص سقوط الأمطار.

وعن درجات الحرارة يوم الأحد فهي كالتالي: 

القاهرة والوجه البحري: تتراوح درجات الحرارة بين 16 و17 درجة.
السواحل الشمالية: تتراوح درجات الحرارة بين 17 و 18 درجة.

وقد ناشد طاحون المواطنون بما يلى:-
- القيادة بهدوء وحرص على الطرق وخاصة السريعة، نظرا لانخفاض الرؤية الأفقية أثناء سقوط الامطار والرياح المثيرة للرمال والأتربة.

- إرتداء الملابس الشتوية تجنبا للتعرض لنزلات البرد وخصوصا للصغار.

- تجنب كافة الأنشطة البحرية.

مع تمنياتنا للجميع بالسلامة

د.محمد جلال
كاتب المقالة
كاتب ومحرر في موقع إهتمامات العرب .

جديد قسم : أخرى

إرسال تعليق