-->

محمد صلاح فخر العرب، وميسى الكرة الأفريقية


فى ظل الكبوة التى يتعرض لها الريدز، وكثرة الكلام عن حالة الإكتئاب التى يمر بها كلوب واللاعبين، وكثرة اللغط عن مدى عدم رضاء جماهير الريدز عن أداء الفريق بصفة عامة، وعن محمد صلاح بصفة خاصة، والكثير من الإشاعات عن رحيل صلاح عن ليفربول، كان لزاما علينا أن نعرف الجميع من هو صلاح، وماذا صنع للريدز.


من هو محمد صلاح؟


 الإسم محمد صلاح حامد محروس إبن قرية نجريج مركز بسيون بمحافظة الغربية، من مواليد 15 يونيو 1992، متزوج من ماجى صادق من عام 2013، وليه بنتان مكة من مواليد 16 أكتوبر 2014، وإبنته الصغرى كيان مواليد 8 فبراير 2020.


محمد صلاح لاعب منتخب مصر، وجناح أيمن نادى ليفربول العريق بالدورى الإنجليزى، وهو يعد أحد أبرز اللاعبين العرب والأفارقة على مر العصور، حتى لقبه البعض بفخر  العرب، وأيضا بميسى العرب وأفريقيا.


مسيرة محمد صلاح الكروية


لمع نجم محمد صلاح منذ كان شابا صغيرا فى عام 2004 متنقلا بين العديد من فرق الشباب بداية من إتحاد بسيون ، عثمانوث طنطا، ثم المقاولون العرب فى عام 2010، حيث تم تصعيده من فريق الناشئين إلى الفريق الأول.


بدأ صلاح مسيرته احترافية من المقاولون العرب عام 2012 منتقلا إلى بازل بسويسرا ومنه إلى تشيلسى بالدورى الإنجليزى الممتاز، حيث أوقعه حظه العسر مع جوزيه مورينيو، والذى يحلوا له أن يلقب نفسه " إسبيشيال وان " والذى أجلس صلاح على دكة الإحتياطى كثيرا، ولم يتأقلم صلاح مع الوضع.


 تم إعارة صلاح لفترة بسيطة إلى نادى فيورنتينا بالدورى الإيطالى عام 2015، ثم إنتقال إلى نادى روما لمدة سنة وحتى2016 محققا مجدا لم ينساه الإيطاليون حتى تاريخه.


إنتقل محمد صلاح لنادى ليفربول عام 2017 وحتى تاريخه، وأجاد فيه إجادة غير مسبوقة جعلته محبوب الملايين ليس فقط فى إنجلترا ومصر وإنما فى كل أرجاء الوطن العربى.


 إنجازات محمد صلاح منذ مسيرته الإحترافية


 حصد محمد صلاح العديد من الجوائز أبرزها:-

 * جائزة أفضل لاعب في إنجلترا عام  2018.

* جائزة هداف الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2017–2018.

* جائزة الإتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في أفريقيا لعامي 2017- 2018.

* جائزة أفضل لاعب أفريقي المقدمة من البي بي سي لعامي 2017- 2018.

* أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018.

 * جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز (هداف الدوري الإنجليزي الممتاز) عامي 2018 و2019.

 * تم إختياره من ضمن 100 شخصية الأكثر تأثيرًا في العالم، من مجلة تايم الأمريكية عام 2019.

هذا بإضافة إلى العديد من جوائز أفضل لاعب فى الشهر فى الدورى الإنجليزى، والتى حصل عليها عشرات المرات.


محمد صلاح أصبح يلقب بمحطم الأرقام، ويحتل صلاح حاليًا المركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين لليفربول في الدوري الانجليزي، والتي يتصدرها الأسطورة روبي فاولر برصيد 128 هدفا.


 فهل يستمر صلاح مع ليفربول حتى تحقيق هذا الهدف، أم يكون إنتقال صلاح لإحدى أندية الدورى الأسبانى بمثابة قطع لمسيرة النجاح مع ليفربول، وبداية طريق جديد وإنجازات غير مسبوقة مع فريق أخر؟.

قد يعجبك أيضا

* إصابات بالجملة تلاحق فريق ليفربول

* أسباب الإنهيار المفاجئ لفريق ليفربول


د.محمد جلال
كاتب المقالة
كاتب ومحرر في موقع إهتمامات العرب .

جديد قسم : أخبار رياضية

إرسال تعليق