أخر الاخبار

محمد صلاح فخر العرب، ونجم نجوم الكرة الأفريقية

محمد صلاح فخر العرب، ونجم نجوم الكرة الأفريقية

فى ظل اللغط الدائر عن فخر العرب محمد صلاح وعن الكثير من الإشاعات عن رحيل صلاح عن ليفربول، كان لزاما علينا أن نعرف الجميع من هو صلاح، وماذا صنع للريدز.

من هو محمد صلاح؟

 الإسم محمد صلاح حامد محروس إبن قرية نجريج مركز بسيون بمحافظة الغربية، من مواليد 15 يونيو 1992، متزوج من ماجى صادق من عام 2013، وليه بنتان مكة من مواليد 16 أكتوبر 2014، وإبنته الصغرى كيان مواليد 8 فبراير 2020.

محمد صلاح فخر العرب، ونجم نجوم الكرة الأفريقية
محمد صلاح فخر العرب، ونجم نجوم الكرة الأفريقية
ترعرع محمد صلاح في ظل ظروف مادية صعبة اضطرته للتخلي عن حلمه في الدراسة الجامعية، غير أنه لم يستسلم ونجح في تحقيق نجاح باهر فاق كل التوقعات وترددت أصداؤه في العالم أجمع.

ظهر شغف صلاح بكرة القدم منذ الصغر، وأبان عن موهبة كروية كبيرة، لذا قرر السير على خطى عظماء كرة القدم المصرية، وإنتسب إلى أحد الأندية المصرية وهو نادي المقاولين العرب، ومنه الى الكثير من الدوريات الأوروبية لينتهى به المطاف فى ليفربول بإنجلترا.

محمد صلاح لاعب منتخب مصر، وجناح أيمن نادى ليفربول العريق بالدورى الإنجليزى، وهو يعد أحد أبرز اللاعبين العرب والأفارقة على مر العصور، حتى لقبه البعض بفخر  العرب، وأيضا بالفرعون المصرى.


مسيرة محمد صلاح الكروية

لمع نجم محمد صلاح منذ كان شابا صغيرا فى عام 2004 متنقلا بين العديد من فرق الشباب بداية من إتحاد بسيون ، عثمانوث طنطا، ثم المقاولون العرب فى عام 2010، حيث تم تصعيده من فريق الناشئين إلى الفريق الأول.

بدأ صلاح مسيرته احترافية من المقاولون العرب عام 2012 منتقلا إلى بازل بسويسرا، وأمضى معهم سنتان من النجاح وأحرز لقب الدورى مع بازل، وحل وصيفا في مسابقة الكأس ، ومن بازل إنتقل صلاح إلى تشيلسى بالدورى الإنجليزى الممتاز، حيث أوقعه حظه العسر مع جوزيه مورينيو، والذى يحلوا له أن يلقب نفسه " إسبيشيال وان " والذى أجلس صلاح على دكة الإحتياطى كثيرا،نظرا لوجود العديد من النجوم فى الفريق، ولم يتأقلم صلاح مع الوضع.

 تم إعارة صلاح لفترة بسيطة إلى نادى فيورنتينا بالدورى الإيطالى عام 2015، شارك في 26 مباراة محرزًا خلالها 9 أهداف، وقدم خلال تلك الفترة أداءً قويا، ثم إنتقال إلى نادى روما لمدة سنة وحتى2016، وخلال الموسمين الذين قضاهما مع روما، خاض صلاح 83 مباراة في جميع البطولات، مسجلًا 33 هدفا. وتم إختياره كأفضل لاعب فى الفريق خلال موسم 2016/2017 ، محققا مجدا لم ينساه الإيطاليون حتى تاريخه.

إنتقل محمد صلاح لنادى ليفربول عام 2017، مقابل 42 مليون يورو وهي أغلى صفقة في تاريخ نادي ليفربول في ذلك الحين مما جعل صلاح فخر العرب أغلى لاعب إفريقي بالإضافة إلى كونه أغلى لاعب عربي في تاريخ كرة القدم، ليعود بذلك إلى منافسات الدوري الأعرق في العالم، ليشغل مركز الجناح الأيمن وحمل القميص رقم 11، وأجاد فيه إجادة غير مسبوقة جعلته محبوب الملايين ليس فقط فى إنجلترا ومصر وإنما فى كل أرجاء الوطن العربى.


 إنجازات محمد صلاح منذ مسيرته الإحترافية

 حصد محمد صلاح العديد من الجوائز أبرزها:-

 * جائزة أفضل لاعب في إنجلترا عام  2018.

* جائزة هداف الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2017–2018.

* جائزة الإتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في أفريقيا لعامي 2017- 2018.

* جائزة أفضل لاعب أفريقي المقدمة من البي بي سي لعامي 2017- 2018.

* أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018.

 * جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز (هداف الدوري الإنجليزي الممتاز) عامي 2018 و2019.

 * تم إختياره من ضمن 100 شخصية الأكثر تأثيرًا في العالم، من مجلة تايم الأمريكية عام 2019.

هذا بإضافة إلى العديد من جوائز أفضل لاعب فى الشهر فى الدورى الإنجليزى، والتى حصل عليها عشرات المرات.

محمد صلاح أصبح يلقب بمحطم الأرقام، ويحتل صلاح حاليًا المركز التاسع في قائمة الهدافين التاريخيين لليفربول.

 فهل يستمر صلاح مع ليفربول حتى تحقيق هذا الهدف، أم يكون إنتقال صلاح لإحدى أندية الدورى الأسبانى بمثابة قطع لمسيرة النجاح مع ليفربول، وبداية طريق جديد وإنجازات غير مسبوقة مع فريق أخر؟.

قد يعجبك أيضا

* أسباب الإنهيار المفاجئ لفريق ليفربول



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-