أخر الاخبار

الحل الجذرى لمشكلة الموقع معطل أو غير متاح عند التقدم لأدسنس


 الحل الجذرى لمشكلة الموقع معطل أو غير متاح عند التقدم لأدسنس

يتعرض الكثير من المدونين عند تقدمهم للإشتراك فى Google Adsense   للرفض بهذه الرسالة " الموقع معطل أو غير متاح وعليك إصلاحة ومعاودة طلب الإنضمام"، والحقيقة أن هذه المشكلة تظهر عادة عندما يتم ِشراء دومين من جودادى.

ويظل المدون يبحث فى ردهات الإنترنت عن مقالة أو فيديوهات لتساعده فى حل هذا الخلل، ويلتزم بكل ماجاء فى هذه  المقالات والفيديوهات ثم يعيد التقدم لأدسنس لتصله نفس الرسالة، وقد مررت شخصيا بهذه التجربة وصرت أبحث عن الحل مايقرب من شهر ونصف إلا أن وجدت المعاونة الصادقة من أحد المدونين الذى أكن له كل الشكر والتقدير.
الحل الجذرى لمشكلة الموقع معطل أو غير متاح عند التقدم لأدسنس
الحل الجذرى لمشكلة الموقع معطل أو غير متاح عند التقدم لأدسنس

من خلال تجربتى يمكننى التأكيد على ان هذه الرسالة لها عدة أسباب:-

1)      عدم فتح الموقع عند إدخال العنوان URL  بدون www.
2)      عدم وضع شفرة أدسنس فى المكان الصحيح ووضعها كما هى دون تحويل.
3)      ملف Robots.txt   قد يكون عائقا أمام قدرة روبوتس أدسنس للدخول الى المدونة.

فإذا كنت ممن يريدون التقدم لأدسنس للربح من المدونة، ولا ترغب فى رفضها، فهذه المقالة مفيدة تماما لك وإنت كنت تواجه المشكلة إن شاء الله سأعطيك الحل هنا أيضا.

(أولا ) يجب التأكد من أن موقعك يفتح بكل عنوانين URL   بدون www. فمثلا لو كان إسم مدونتك Korasharab  جرب تفتح متصفح خفى وتبحث عنه كالاتى:-

Korashrab.com

فإن فتح فهو خير وبركة أما إذا تم تحويلك إلى جودادى أو Namecheap أو الشركة التى تم شراء الدومين منها أو إفادتك بالرسالة التالية:-

  This site can’t be reached فعليك عمل الأتى :-

1)      الدخول لحسابك فى جودادى أو فى الشركة التى تم شراء الدومين منها والوصول الى DNS Manager  وإضافة الأربعة إيبيهات التالية

 A   Name @ 216.239.32.21
  Name @ 216.239.34.21
A   Name @ 216.239.36.21
A   Name  @ 216.239.38.21

2)      إذا كنت عملت Forward  قم بإلغاءه.

3)      قم بإضافة CNAME باسم مدونتك مرة ب www ومرة بدون www ليظهر كالتالى:-

CNAME Name www.Korashrab.com
Value @

4) يتم الضغط على Save

إنتظر من ساعتين إلى يوم حتى تؤثر هذه التعديلات وقم بإختبار الدخول الى المدونة السابق شرحه من خلال متصفح خفى بإذن الله يفتح الموقع.

فى حالة إذا لم تكن تعرف جيدا إضافة الأيبيهات الأربعة سالفة الذكر وال CNAME هناك العديد من الفيديوهات المتداولة على الإنترنت والتى تشرح كيفية إجراء هذا التعديل بالتفصيل.

(ثانيا) قم بنسخ الشفرة المعطاه من أدسنس وإلصقها أسفل وسم الهيد والذى غالبا مايكون فى معظم القوالب فى السطور الخمسة الأولى.

(ثالثا) قم بوضع شفرة أدسنس مرة أخرى ولكن بعد تحويل أكوادها بمحول الأكواد والذى يمكن إيجاده  كأحد أقسام هذه المدونة www.elsabagh.me

(رابعا) من مدونة بلوجر فى الإعدادات ومن تفضيلات البحث تحت عنوان ملف Robot.txt  مخصص قم بمسح الملف مؤقتا والتأشير بلا.

وأنصحك عزيزى المدون أن تقوم بالإجراءات السابقة خطوة خطوة بداية من أولا ثم إعادة إرسال طلب الإنضمام وفى حالة الرفض قم بالإجراء الثانى وهكذا.

ولا تنسى عزيزى المدون أن تستخدم قالب خفيف وسريع وليس به أخطاء برمجية تعوق الدخول إليه، فهذا الموضوع فى نفس أهمية التعديلات السابقة،وهكذا يتم حل هذه المشكلة ، مع تمنياتى للجميع بالتوفيق.

قد يعجبك أيضا


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-