كيفية إستخراج بدل فاقد لكارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع

ثلاث إجراءات بسيطة لإستخراج بدل فاقد لكارت شحن الكهرباء
منذ بداية تطبيق منظومة عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع، يتعرض الكثير منا للعديد من المواقف المحرجة، وأكثرها إحراجا هو  فقدان كارت شحن العداد.

وسوف نشرح فى هذه المقالة الإجراءات الواجب إتباعها في حالة فقدانه، وخصوصا إذا كان العداد ليس باسم القاطن فى العقار وليس من السهولة تواجد صاحب العداد للمساعده في إستخراج بدل فاقد للكارت.

ووفقا للصفحة الرسمية لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء فإنه يجب  إتباع ثلاث خطوات للحصول على كارت بدل فاقد .

1)  يقوم المواطن المقيم في الوحدة سواء كان العداد مسبق الدفع بإسمه أو ليس بإسمه، بالتوجه إلى قسم الشرطة لعمل محضر فقد كارت شحن العداد مسبق الدفع.

2) يقوم القاطن في الوحدة بعد ذلك بالتوجه إلى الإدارة الهندسية للكهرباء فى الفرع التابع له مالك العداد ومعه إيصال برقم محضر الفقد من قسم الشرطة و تقديمه إليهم، ومعه ما يثبت علاقته بالعين المركب بها العداد "عقد ملكية إيجار موثق".

3)  يتم سداد مقابل بدل فاقد لكارت الشحن بالقيمة المقررة، ويتم إستلام الكارت الجديد  بنفس اليوم برصيد الكارت المفقود، فى حالة أن الكارت المفقود كان يوجد به رصيد قبل الفقد، أما إذا كان لا يوجد بالكارت المفقود رصيد ففي هذه الحالة يحتاج الكارت الجديد إلى تفعيل الرصيد على الشبكة ويتم تسليمه للعميل بعد 24 ساعة.


د.محمد جلال
كاتب المقالة
كاتب ومحرر في موقع إهتمامات العرب .

جديد قسم : أخرى

إرسال تعليق