أخر الاخبار

مباراة الأهلي المصري وفريق فلومينينسي البرازيلي فى الدور نصف النهائى لكأس العالم للأندية

 

مباراة الأهلي المصري وفريق فلومينينسي البرازيلي فى الدور نصف النهائى لكأس العالم للأندية

تترقب الجماهير المصرية والعالمية  مباراة الأهلي المصري فريق فلومينينسي البرازيلي، والتي ستقام مساء يوم الإثنين القادم الموافق 18 ديسمبر 2023، فى تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهره، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الجوهره المشعة، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، حيث يلتقي فيها بطل إفريقيا وبطل كوبا ليبرتادوريس والذي يطمح جمهور المارد الأحمر في تخطي عقبته والوصول إلى النهائي.

مباراة الأهلي المصري وفريق فلومينينسي البرازيلي فى الدور نصف النهائى لكأس العالم للأندية
مباراة الأهلي المصري وفريق فلومينينسي البرازيلي فى الدور نصف النهائى لكأس العالم للأندية
جدير بالذكر أن فريق الأهلى المصرى فاز فوزا  عريضا على الاتحاد السعودي بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الجمعة الماضى، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهره المشعة)، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية، سجل للأهلي كل من التونسي علي معلول من ضربة جزاء والجناح الأيسر حسين الشحات ولاعب الوسط إمام عاشور بينما سجل كريم بنزيما هدف الإتحاد الوحيد.

إقرأ أيضا

النادى الأهلى المصرى وإتحاد جدة فى كأس العالم للأندية

مباريات الأهلى المصرى فى بطولة كأس العالم للأندية

للأهلى المصرى تاريخ حافل فه هذه البطولة، إذ يشارك الأهلي في البطولة للمرة التاسعة في تاريخ البطولة التي تقام للمرة العشرين، وهو ثاني أكثر أندية العالم مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي متصدر القائمة بإحدى عشرة مشاركة، ولعب الأهلي إثنتين وعشرين مباراة، ويطمع الأهلى فى تخطى عقبة فلومينينسى والوصول للدور النهائى لمقابلة مانشستر سيتى الإنجليزى على بطولة الكأس.

وخلال مشاركاته الثمانية السابقة وصل الأهلي للدور نصف النهائي خمس مرات، حقق في ثلاث منها 2006، 2021، 2022 المركز الثالث وتوج بالميدالية البرونزية، وفي فبراير 2023 احتل المركز الرابع، وهو الفريق الوحيد من خارج أوروبا، الذي صعد لمنصات التتويج بالميداليات ثلاث مرات، بعد فوزه بالميدالية البرونزية في نسخ 2006، 2021، 2022، كما أنه الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية والذي وصل لنصف النهائي 3 مرات متتالية نسخ 2020، 2021، 2022

 يتصدر قائمة بطولة كأس العالم للأندية فريق ريال مدريد الأسبانى الحاصل على خمس ميداليات ذهبية، يليه برشلونة الأسبانى أيضا، والحاصل على ثلاث ذهبيات وفضية، ثم الأهلي المصرى الحاصل على ثلاث ميداليات برونزية، يليهم ثمانية فرق برصيد ميداليتين لكل منهم، وتسعة وعشرين فريقا برصيد ميدالية واحدة لكل منهم.

تاريخ لقاءات الأهلى مع الأندية البرازيلية

طوال تاريخ البطولة تواجدت أندية أمريكا الجنوبية على منصات التتويج بالميداليات، ولم تبتعد عن منصات التتويج إلا مرة واحدة، وكانت على يد النادي الأهلي عندما تغلب على بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع نسخة 2021 وفاز الأهلي بالميدالية البرونزية، واحتل بالميراس المركز الرابع.

سبق أن التقى الأهلى مع الأندية البرازيلية في 5 مواجهات سابقة، حقق الفوز خلالها في مباراة حسمها بركلات الترجيح، فيما تلقى الهزيمة في 4 لقاءات، سجل لاعبوه 3 أهداف وتلقت شباكه 9 أهداف.

1- حيث تقابل الأهلى مع  إنترناسيونال فى أول مباراة تجمع الأهلى مع الأندية البرازيلية في كأس العالم للأندية ، في نسخة اليابان 2006 وخسر المارد الأحمر بثنائية مقابل هدف.

2- ثم إلتقى الأهلى مع كورينثيانز فى الدور نصف النهائى لكأس العالم للأندية، نسخة اليابان 2012، وتلقى الخسارة بهدف دون مقابل.

3- ثم إلتقى الأهلى مع بالميراس وفاز الأهلى على بالميراس في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم للأندية، نسخة قطر عام 2020، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل السلبي.

4- ثم تلقى الأهلى الخسارة أمام بالميراس بثنائية دون مقابل، في الدور نصف النهائى لكأس العالم للأندية 2021 بالإمارات.

5- الأهلى ضد فلامنجو وهى أخر مواجهة جمعت بين الأهلى والأندية البرازيلية مطلع هذا العام، في البطولة التي إستضافتها المغرب، عندما خسر برباعية مقابل هدفين أمام فلامنجو في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. 

تشكيل فريق النادى الأهلى المصرى المتوقع

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وعلي معلول.

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا ومروان عطية وإمام عاشور وبيرسي تاو وحسين الشحات.

خط الهجوم: محمود كهربا.

تشكيل فريق فلومينينسي البرازيلي المتوقع

حراسة المرمى: فابيو سانتوس.

خط الدفاع: مارسيلو – فليبي ميلو – نينو – جوجا.

خط الوسط: مارتينيلي – أندريه – باولو هنريكي جانسو – أرياس.

خط الهجوم: ماركوس دا سيلفا – جيرمان إيزيكويل.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وفلومينينسي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023.

حصلت شبكة قنوات SSC على حقوق بث مباريات كأس العالم للأندية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لذا ستكون هذه القناة هي الناقل الحصري للمباراة في هذه المنطقة، وسيتم بث المباراة عبر قناة SSC 1 HD المشفرة، كما يمكن مشاهدة المباراة عبر تطبيق شاهد على منصة الإنترنت، والذي يوفر خدمة البث المباشر لمباريات كأس العالم للأندية، وسوف يعلق على سعيد الكعبى على المباراة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-