أخر الاخبار

كيفية إزالة m=1? من روابط مدونات بلوجر على الموبايل

كيفية إزالة ?m=1 من روابط مدونات بلوجرعلى الموبايل

يواجه الكثير من أصحاب المدونات مشكلة ظهور روابط مدوناتهم على أجهزة المحمول بهذه اللاحقة?  m = 1، ورغم أنه لا ضرر من ظهور روابط مدونات بلوجر على أجهزة الموبايل بهذا الشكل، إلا أن الكثير من المدونين قد لا يفضلونه، إذ أنهم يريدون وجود رابط موحد لمدوناتهم على كافة الأجهزة سواء ديسك توب أو موبايل.
كيفية إزالة m=1? من روابط مدونات بلوجر على الموبايل
كيفية إزالة m=1? من روابط مدونات بلوجر على الموبايل

 والحقيقة أن بعض المدونات قد تواجه بعض المشكلات في تكرار المحتوى مرة بسبب الارتباط m = 1?  ومرة أخرى بدون هذه اللاحقة.

ولذلك يرغب الكثير من المدونين فى إزالة اللاحقة m=1  من مدونات بلوجر وتواجههم مشكلة عدم معرفة كيفية القيام بذلك، وسوف نشرح في هذه المقالة بطريقه سهلة كيفية إزالة m=1? من روابط المدونة لتفادى وجود محتوى مكرر.

لكن دعونا أولا نتعرف على سبب هذه المشكلة

أسباب ظهور m = 1  ?فى روابط مدونات بلوجر على الموبايل (الجوال)

تعد منصة بلوجر من أقدم منصات التدوين، وحيث أن الكثير من القوالب فى هذا الوقت لم تكن متجاوبة مع المنصة، فى نفس الوقت الذى إنتشر فيه التليفون المحمول وزادت إستخدماته مما تطلب إجراء تعديل يمكن مستخدمين المحمول أو التابلت من القدرة على تصفح هذه المدونات.

ولذلك إضطرت منصة بلوجر أن توفر إرتباطات الامتداد ?m=1 لمستخدمي الأجهزة المحمولة، وسوف نشرح فيما يلى كيفية إصلاح مشكلة اللاحقة

?m=1 لمدونات بلوجر وإزالتها من المدونة، وسيظهر رابط مدونتك على الموبايل كالاتى :-

https://www.arabsinterests.com/m=1?


هل يوثر وجود أو إزالة  m = 1?   على ترتيب المدونة أو على Seo  ؟

إجابة هذا السؤال قولا واحدا لا، فوجود أو إزالة ?m=1 لاتسبب أي ضرر لمدونة Blogger  في محركات البحث، حيث أن  محركات البحث تهتم فقط بالمحتوى ومدى مطابقته هذا المحتوى لإستعلام المستخدم عند البحث عنه.

إقرأ أيضا

الحل النهائى لرسالة أدسنس المستودع غير قيم " المستودع القيم: لا يتوفر محتوى ...."

الخطوات العملية لكيفية حذف m=1? من روابط مدونات بلوجر


  1. إنتقل إلى Blogger.com
  2. انقر فوق المظهرثم تحرير HTML
  3. لا تنسى أخذ نسخة من HTML وحفظها على جهازك فى حالة لا قدر الله حدوث أى مشكلة.
  4. الآن، اضغط CTRL + F على لوحة المفاتيح وابحث عن الوسم  </head>
  5. إنسخ كود JavaScript أدناه، والصقه مباشرة فوق وسم </head>، وإحفظ القالب.
كود الجافا سكريبت

<script>/*<![CDATA[*/ var uri = window.location.toString(); if (uri.indexOf("%3D","%3D") > 0) { var clean_uri = uri.substring(0, uri.indexOf("%3D")); window.history.replaceState({}, document.title, clean_uri);} var uri = window.location.toString(); if (uri.indexOf("%3D%3D","%3D%3D") > 0) { var clean_uri = uri.substring(0, uri.indexOf("%3D%3D")); window.history.replaceState({}, document.title, clean_uri);} var uri = window.location.toString(); if (uri.indexOf("&m=1","&m=1") > 0) { var clean_uri = uri.substring(0, uri.indexOf("&m=1")); window.history.replaceState({}, document.title, clean_uri); } var uri = window.location.toString(); if (uri.indexOf("?m=1","?m=1") > 0) { var clean_uri = uri.substring(0, uri.indexOf("?m=1"));window.history.replaceState({}, document.title, clean_uri);}; var protocol=window.location.protocol.replace(/\:/g,''); if(protocol=='http'){ var url=window.location.href.replace('http','https'); window.location.replace(url);} /*]]>*/</script>

الأن يمكنك التأكد من عدم وجود ?m=1 في حالة قيام الزائر بنسخ رابط الصفحة ومشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وبالتالى تتفادى ظهور عدة روابط لمحركات البحث وتجنب الازدواجية.

وسيظهر رابط مدونتك على الموبايل كالاتى

/https://www.arabsinterests.com

قد يعجبك أيضا

الحل الجذرى لمشكلة الموقع معطل أو غير متاح عند التقدم لأدسنس


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-