أخر الاخبار

أفضل مواقع ربح المال من كتابة المقالات باللغة العربية

 

 أفضل مواقع ربح المال من كتابة المقالات باللغة العربية

إذا كنت تمتلك مهارة الكتابة وترغب في كسب دخل من خلال كتابة المقالات للغير والربح منها فهناك الكثير من المواقع التى تتيح لك ذلك من خلال الربح من كتابة المقالات باللغة العربية سواء كنت مبتدئا او محترفا.

كل ماعليك عمله هو الانضمام إلى هذه المواقع وتقديم خدماتك ككاتب محتوى محترف، والحمد لله أنه قد أصبح لدينا العديد من المواقع لكتابة المقالات باللغة العربية ومن أهمها “مستقل” و “خمسات”. حيث يمكنك إنشاء حساب وعرض خدماتك على الغير، ومن ثم الحصول على عروض عمل من العملاء أصحاب المدونات ، وسوف نشرح فى هذا المقال أفضل مواقع الربح من الكتابة العربية والتى تتمتع بمصداقية كبيرة وأكبر ربحية ممكنة ، وسوف نقدم لك الكثير من النصائح والمعلومات التي من من خلالها تستطيع تعظيم أرباحك.

أفضل مواقع كتابة المقالات باللغة العربية

هناك العشرات من المواقع التى تقدم لك خدمة الكسب من كتابة المقالات باللغة العربية فى كافة المجالات المختلفة كالمجالات التقنية أو الصحة والجمال او السياسة والإقتصاد أو الطبخ وغيرها الكثير، وسوف نقوم بشرح أفضل هذه المواقع وأكثرها مصداقية.

أفضل مواقع لكتابة المقالات باللغة العربية

أفضل مواقع ربح المال من كتابة المقالات باللغة العربية

 موقع مستقل

موقع مستقل واحد من أفضل المواقع العربية للعمل الحر ، وهو منصة رائعة للأشخاص الذين يبحثون عن كسب المال من الكتابة باللغة العربية، بالإضافة الى إتاحته للعديد من فرص العمل فى التصميم والبرمجة والترجمة، بجانب الربح من كتابة المقالات باللغة العربية .

من خلال الموقع يمكنك أن تجد الكثير من طلبات كتابة المقالات في الكثير من المجالات المختلفة، وبالتاكيد يتدرج العائد المادى على حسب نوعية المقال وخبرتك ومهارتك، لكنه فى النهاية يدفع بالدولار.

كيفية الربح من كتابة المقالات على موقع مستقل

أولا) التسجيل فى الموقع وإدخال بياناتك:

وهى الخطوة الأولى حيث يجب التسجيل في الموقع ووإدخال بيانات ملفك الشخصى بنفس الطريقة المعتادة للتسجيل على المواقع الأخرى ، مثل الإسم ورقم الموبايل والبريد الألكترونى وغيرها، مع ضرورة التاكيد على إنشاء ملف شخصى إحترافي لجذب العملاء المحتملين.

ثانيا) التقدم للمشاريع المعروضة من العملاء:

موقع مستقل يعمل بطريقة المشاريع، حيث يقوم العميل بطلب خدمات بمقابل مادى محدد، وحيث يبدأ العاملين على الموقع بوضع عروضهم للفوز بتنفيذ المشروع، ويقوم العملاء بالإختيار بين هذه العروض لإختيار العرض المناسب لمتطلباتهم.

ثالثا) البدء في تحقيق الأرباح:

تحقيق الأرباح من الكتابة هو الجزء الأصعب من هذه المهمة، إذ عادة ماتكون البدايات والحصول على أول خدمة صعب بعض الشئ، وفى سبيل ذلك قد يقوم المتقدم بعمل بعض التنازلات في السعر، حتى يتمكن من عمل سابقة اعمال جيده تفيده عند التقدم للخدمات اللاحقة، وجعل الوضع يبدوا أسهل فى الفوز بها .

موقع خمسات

موقع خمسات من أشهر الموقع العربية للخدمات المصغرة، وهو الموقع الشقيق لموقع مستقل حيث يماك الموقعين شركة واحدة وهى شركة حسوب، والموقع يُعد من أفضل المواقع العربية للربح من كتابة المقالات، وهو كثير الشبه بموقع مستقل حيث يتيح لك كتابة العديد من أنواع المقالات والحد الأدني مقابل أى خدمة هو خمسة دولار.

كيفية الربح من كتابة المقالات على موقع خمسات

أولا) التسجيل فى الموقع وإدخال بياناتك:
موقع خمسات كغيره من مواقع العمل الحر الأخرى، حيث يجب التسجيل فيه وكتابة كافة بياناتك ثم الشروع فى عمل ملف شخصي إحترافى يعكس خبرتك ومهاراتك على الكتابة.

ثانيا) تصميم خدماتك وعرضها للعملاء:
كما سبق وأن أوضحنا أن موقع خمسات شقيق لموقع مستقل لكنه يتبع إسلوب أخر فى العمل يختلف عن موقع مستقل، حيث لا يعمل بنظام المشاريع ، حيث يجب عليك القيام بتصميم خدمة معينة فى وقت محدد مقابل سعر محدد يبدأ من خمسة دولارات .

ثالثا) البدء في تحقيق الأرباح:
كما سبق وإتفقنا فإن أصعب شئ هو البدايات، لذا يستلزم الأمر للحصول على اول عميل أن تقوم بالترويج لنفسك خارج الموقع وعلى مواقع السوشيال ميديا المختلفة، ولا مانع من عمل حملة إعلانات ممولة تبرز فيها كتاباتك وخدماتك، وان تتبع سياسة تسعير مرنة ومناسبة فى بداية الأمر للحصول على أول عميل .

 موقع إستكتب

بدأ موقع إستكتب كموقع متخصص فى الخدمات التى تتعلق بالكتابة، ثم ما لبث بعد ذلك أن أضاف إليه العديد من الخدمات المصغرة مثل الترجمة وتحسين محركات البحث وغيرها من الخدمات الأخرى، والموقع يعد من أفضل المواقع العربية للربح من كتابة المقالات باللغة العربية، لكنها لا تتمتع بشهرة المواقع الأخرى.

الموقع يناسب كثيرا للأشخاص المبتدئين فى الكتابة والذين يستطيعون جنى بعض الدولارات من العمل فى الموقع.

كيفية الربح من كتابة المقالات على موقع إستكتب

أولا) التسجيل فى الموقع وإدخال بياناتك:
لا يختلف التسجيل فى الموقع كثيرا عن المواقع الأخرى، من حيث تسجيل بياناتك وعمل ملف شخصي إحترافى يعكس خبرتك ومهاراتك على الكتابة.

ثانيا) تصميم خدماتك وعرضها للعملاء:
تماما مثل موقع خمسات حيث تقوم بوضع خدماتك بسعر محدد ومدة محددة لتنفيذها مع وضع كتاباتك وفقا لتصنيفاتها وتخصصاتها كالتقنية أو التسويقية أو الإقتصادية وغيرها

ثالثا) نشر مقالات على المدونة الخاصة بالموقع:
إحدى الميزات التى يوفرها لك هذا الموقع هو قدرتك على كتابة مقالات فى تخصصك ونشرها على المدونة الخاصة بالموقع حتى يستطيع الجميع الإطلاع عليها وتقييم كفاءتك، وبذلك تستطيع الترويج لنفسك ككاتب محترف والحصول على مزيد من العملاء.


موقع فهرس

موقع فهرس مختلف قليلا عن المواقع الأخرى فهو من أشهر المنصات العربية التى تمكنك من الربح من كتابة المقالات، حيث يحتوي على العديد من الأقسام المتنوعة والتي تناسب الكتاب مهما كان تخصصهم.

وقد إختلف الأمر كثيرا فى طريقة حساب العائد المادى للكتابة على الموقع، فبعدما كان المقابل يحسب على عدد الكلمات، أصبح الدفع مقابل عدد الزيارات لمقالاتك.

كيفية الربح من كتابة المقالات على موقع فهرس

أولا) الدخول للموقع والإشتراك فى برنامج الربح من كتابة المقالات

وهى الخطوة الأولى التى يجب عليك إجراءها ثم تقوم بإدخال بياناتك وتجميع أكبر عدد من النقاط للإنتقال للمرحلة التالية

ثانيا) إجتياز مرحلة التدريب

حيث سيطلب منك إنجاز مرحلة التدريب من خلال إضافتك  إلى مجموعة تلغرام، وكتابة مقال تجريبى يقومون بمراجعته وإعطائك بعض الملاحظات حول نقط ضعفك وقوتك بهدف تطوير وتحسين مقالك .

ثالثا) البدء فى نشر مقالاتك

بمجرد إجتيازك مرحلة التدريب بنجاح سيطلب منك كتابة عدد من المقالات ومراجعتها ثم إجازتها ونشرها، وستجنى على بعض السنتات عن كل زائر يدخل الى مقالتك. 

نصائح عامة للربح من الكتابة باللغة العربية

 تعد كتابة المقالات باللغة العربية من أفضل طرق كسب دخل إضافي عبر الإنترنت، فإن كنت تريد كسب بعض الأموال من كتابة المقالات باللغة العربية، فمن الضرورى مراعاة الأتى:

·         تأكد أولا وقبل العمل من توافر مهارات الكتابة لديك، وقدرتك على تطوير مهاراتك من خلال القراءة والكتابة والتعلم المستمر.

·         إنشاء ملف تعريف إحترافي يتضمن معلوماتك ويبرز مهاراتك وخبراتك في الكتابة أمر ضرورى للغاية حتى تجذب عدد اكبر من العملاء.

·         ركز فى مجال محدد من الكتابة تقنية أو صحة وجمال أو أدبيه أو خلافه ولا تشتت نفسك بين العديد من المجالات.

·         تقديم محتوى عالي الجودة ، ذو قيمة متميزة حتى يجده جمهورك مفيدًا و ممتعًا.

·         عدم المبالغة في أسعار خدماتك، وتمتع بقدر من المرونة فى تسعير خدماتك حتى لا تنفر العملاء منك، وتجذب عملاء جدد.

·         من المهم أيضا أن تقوم بالترويج لأعمالك على صفحات التواصل الإجتماعى ، بل والقيام بحملات إعلانية مدفوعة إذا لزم الأمر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-