أخر الاخبار

الربح من كتابة المقالات باللغة العربية

الربح من كتابة المقالات باللغة العربية

الربح من كتابة المقالات هو أحد طرق الكسب من الإنترنت، خصوصا للأشخاص الذين يملكون ملكة وموهبة الكتابة ويريدون الربح منها، ورغم أن الكثير حاولوا وفشلوا في هذا المجال، إلا أن البعض إستطاع ان ينجح ويحقق نتائج مذهلة ، فالموضوع ليس سهلا وإنما يحتاج لموهبة وخبرة ومثابرة مع ضرورة إتباع إستراتيجيات محددة قبل الشروع بالعمل فى كتابة المقالات.

فإن كنت ممن يملك مهارة الكتابة وترغب فى معرقة كيفية الربح من كتابة المقالات باللغة العربية فأنت فى المكان الصحيح حيث نوضح كل مايخص الربح من كتابة المقالات والتدوين دون تهويل ولا تهوين.

طرق الربح من كتابة المقالات باللغة العربية

الربح من كتابة المقالات
الربح من كتابة المقالات باللغة العربية
الحقيقة أن هناك طريقين أساسيين للربح من كتابة المقالات لا ثالث لهما، كل طريقه لها مالها وعليها ماعليها من مميزات وعيوب، وهذا ما سيكون محور حديثنا بالتفصيل .

1-الربح من كتابة المقالات عن طريق العمل الحر

هذه الطريقة هى أسهل الطرق للربح من المقالات، حيث تستغل موهبتك فى كتابة المقالات والقيام ببعها لمن يريد، ولذلك هى تعتمد على مهاراتك في التدوين، وهناك العديد من المنصات المخصصة لذلك

أهم مميزات طريقة الربح من كتابة المقالات للغير

طريقة سهلة وبسيطة وتحتاج لأقل مجهود فأنت لست بحاجة لإنشاء مدونة لكتابة ونشر مقالاتك.

ستمكنك من الربح من المقالات والحصول على مقابل مالى لذلك.

توافر عشرات المواقع والمنصات التى يمكن أن تشترى مقالاتك.

أهم عيوب هذه طريقة الربح من كتابة المقالات للغير

الربح بداية العمل قد يكون قليلا، ويعتمد أساسا على مهاراتك وقدراتك فى الكتابة.

تتوقف أرباحك على مقدرتك على توسيع نطاق عملك بالتسويق لنفسك والحصول على عملاء جدد بإستمرار، وبخلاف ذلك لن تستطيع جنى مبالغ كبيرة.

2-الربح من كتابة المقالات عن طريق إنشاء وإمتلاك موقع إلكتروني

الحقيقة ان هذه الطريقة أصعب قليلا من الطريقة السابقة حيث تحتاج إلى إنشاء موقع إلكترونى من الألف للياء، والإهتمام به وإدارته، ورغم ان ذلك يبدوا صعبا للبعض، إلا انه مع التصميم والمثابرة وقليلا من الوقت يمكنك النجاح.

ومما لاشك انك تحتاج للعديد من الإجراءات لنشاء موقعك بداية من إختار النيش المناسب لمهاراتك وخبراتك وحتى كتابة مقالاتك وقبولك فى برنامج أدسنس للإعلانات، والترويج لمدونتك لزيادة حركة الزوار، ويمكنك الإستعانة بهذه المقالات لعمل ذلك

إنشاء مدونة بلوجر إحترافية والربح منها

كيفية زيادة عدد زوار مدونة بلوجر Blogger

كيفية كتابة مقال يتصدر نتائج البحث

ونود أن نحيطكم أن الربح من خلال إمتلاك موقع قد لا ياتى ثماره إلا على المدى الطويل حيث يمكن لمقالاتك أن تتصدر نتائج البحث، وهو ما يحتاج الى جهد ومثابرة ووقت.

أهم طرق الربح من كتابة المقالات لموقعك الألكترونى

 

1-الربح عن طريق الإعلانات

وهى الطريقة  الأسهل والأفضل للربح من كتابة المقالات، والتى يعتمد عليها الكثير من المدونين تماما مثل الإعلانات التى تشاهدها داخل هذا المقال، ويمكننا القول أن هناك الكثير من المنصات التى يمكنها توفير إعلانات لتعرض على مدونتك، ولكن من خلال تجربتنا وجدنا أن الأفضل والأكثر ربحا هو الإشتراك فى جول أدسنس أو فى شركة إزويك، وهو مايتطلب تأهيل مدونتك للقبول فى هذه المنصات.

مع ضرورة التاكيد أن المدونات العربية لا تدر دخلا كبيرا  نظرا لسعر النقرات المنخفض من زوار المنطقة العربية مقارنة بسعرالنقرة التى تأتى من زوار الدول الغربية وللمحتوى الغربى، ومع ذلك تظل هذه الطريقة جيدة وفعالة فى تحقيق الربح من الكتابة.

وستفيدك هذه المقالة فى تعظيم دخلك من إعلانات أدسنس كيفية زيادة أرباح جوجل أدسنس Google AdSense على مدونة بلوجر

2-الربح من خلال التسويق بالعمولة

هى من أفضل طرق الربح بعد إعلانات أدسنس وتعتمد هذه الطريقة على الإشتراك فى إحدى منصات التسويق بالعمولة للحصول على روابط للمنتجات التى تريد تسويقها والتى تتفق مع محتويات وتخصص موقعك، وعندما يقوم الزائر بالنقر على الرابط وإتمام عملية الشراء، يتم إحتساب عمولة متفق عليها سابقا تضاف الى حسابك

3-الربح عن طريق الترويج للشركات المختلفة

إذا تمكنت من إنشاء مدونة ذات مواضيع قيمة وقمت بالترويج لها بشكل جيد وأصبح لديك العديد من المتابعين والزوار فستجد الكثير من الشركات والخدمات التى يسعدها قيامك بالترويج لمنتجاتهم او خدماتهم خصوصا إذا كانت كتاباتك فى نفس تخصص هذه الشركات والعائد الذى تحصل عليه سيكون مرضى للغاية.

فلو أنك مثلا تكتب فى التكنولوجيا فستجد شركات الكمبيوتر والموبايلات وغيرها يسعدها التعاون معك والترويج لمنتجاتها، وإن كنت تكتب فى الرياضية فستجد الكثير من شركات الأدوات الرياضية يسعدها التعاون معك وهكذا لبقية المجالات.

هناك طرق اخرى للربح ولكنها تحتاج لمجهود ضخم مثل بيع الكورسات التدريبية سواء التعليمية أو التقنية وبيعها لمن يرغب، وكذلك بيع الخدمات التقنية إذا كنت تملك الخبرة والمهارة فى هذا الجانب.

نصائح عامة للربح من كتابة المقالات

-هذه مجموعة من النصائح العامة التى يجب مراعاتها فى كتابة المقالات سواء كنت تكتب للغير أو كنت تمتلك موقعا خاصا بك تنشر عليه مقالاتك

-إكتب بورتفوليو محترم تعرض فيه سابقة أعمالك وذلك لمن يرغب فى الكتابة للغير.

-مراعاة قواعد السيو ومعرفة كيفية كتابة مقال يتصدر نتائج البحث

-الكتابة بدون أخطاء إملائية حتى تبدوا كتابة إحترافية، ويجب مراجعة المقال عدة مرات والإستعانة ببعض برامج تصحيح اللغة.

-إحذر النسخ وإجعل مقالاتك حصرية وإبتعد عن الترجمة الحرفية للمقالات الجنبية.

-نوع طرق الحصول على الأموال من الإعلانات والتسويق بالعمولة وغيره

-لا تغالى فلى أسعار مقالاتك خصوصا عند البدايات، ومع تراكم الخبرات يمكنك رفع الأسعار شيئا فشيئا.

الخلاصة

ربح المال من كتابة المقالات أمر مربح للغاية سواء كنت تبيع مقالاتك لعملائك أو تكتبها لتنشرها على مدونتك الخاصة، صحيح أن الكتابة لا تأتى باكلها بين ضحية وعشاها وإنما تحتاج للوقت والمثابرة للوصول لنتائج طيبة شريطة إتباع النصائح بعاليه والعمل بما جاء فى هذه المقالة، مع تمنياتى للجميع بالتوفيق.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-