أخر الاخبار

الربح من الإنترنت حقيقة أم خيال ؟

الربح من الإنترنت حقيقة أم خيال ؟


إربح  من الإنترنت 500 دولار شهريا، إكسب من الإنترنت 600 دولار ، إكسب المال من التدوين بسرعة ... كلها عناوين لفيديوهات عارية تماما من الحقيقة، تتخدث عن الربح من الإنترنت، وهى أقرب ماتكون لفيديوهات دعائية، وتزييف للحقيقة.

 فالربح من الإنترنت ليس بهذه السهولة، والغرض منها فقط هو الوصول لأكبر عدد من المشاهدين، بمعنى تحقيق ترافيك عالى بالتضليل إعتمادا على جهل المشاهد.

الربح من الإنترنت حقيقة أم خيال ؟
الربح من الإنترنت حقيقة أم خيال ؟

1 - الربح من الإنترنت بين الحقيقه والأوهام

فمازالت الحركة البهلوانية التى يمارسها الشاب الوسيم خفيف الظل، وهو يحرك خمسة أوراق من فئة المائة دولار يمينا ويسارا، ويخبئ معلومات أكثر مما يفصح.

 المهم منظر الدولارات يزغلل العين ويعير الإنتباه، لكن للأسف معلوماته ناقصة وغير دقيقة وغير قابلة للتطبيق، ولو صدقته ونفذتها ستفاجأ أنك لم تصل لشئ، ولن تربح إلا القليل من الإنترنت، وستكرر ماسبق وأن قلته، أن هذه الفيديوهات والمقالات ماهى إلا نوع من النصب والتضليل.

2- هل ربح المال من الانترنت مستحيل ؟

 بالطبع لا ولكن لو ربحت 5 دولار فى 3 شهور. فهل هذا يسمى ربحا !!! إليكم الحكاية من البداية.

3- تجربتى مع الربح من الإنترنت

فى شهر إكتوبر 2019، شاهدت فيديو يتحدث عن الربح من بلوجر بمكسب وقدره 500 دولار شهريا ، وأخر يتحدث عن مكسب 600 دولار شهريا، ومن موبايلك وبدون أى مجهود ودون أى تكلفة.

ورغم أن ربح المال من الإنترنت لم يكن من أول أولوياتى وإنما كان محركى الأساسى هو الكتابة والتعبير عن رأيى وخصوصا أنى أمتلك تلك الموهبة، فقد صدقت هذه الفيديوهات وشرعت فى إنشاء حساب بلوجر ونفذت حرفيا ماجاء فى هذه الفيديوهات.

 وحرصت على كتابة ثلاث مقالات يوميا لمدة تزيد عن الشهر، وإنتظرت ماقيل بالفيديو " أن جوجل ستطلب منك الإشتراك فى أدسنس عندما تصل مقالاتك لخمسين مقالة، ولكنه لم يحدث.

 وكلما ضغطت على زر الأرباح فى بلوجر أجد رسالة " مدونتك غير مؤهلة حاليا لإستخدام برنامج أدسنس" طبعا لأن الأخ سابق الذكر لم يلمح أنه يجب أن يكون لدى دومين مدفوع الأجر، وعلمت بعد ذلك أنه يستحيل أن توافق جوجل على دومين مجانى.

المهم إشتريت دومين من جودادى ب 5 دولار وسجلت طلب موافقة لجوجل أدسنس لإدراج إعلانات فى مقالاتى

والحقيقة أن الرد كان سريعا بالرفض لعدم قدرة أدسنس على الدخول للمدونة ومراجعتها وظللت شهر كامل فى هذه المشكلة حتى تمكنت من حلها.

وأخيرا وليس أخرا تمكنت أدسنس من مراجعة المدونة ووصلتنى رسالة المستودع غير قيم، رغم أن كل مقالات كانت حصرية وذات قيمة علمية عالية بحكم تخصصى فى إدارة الأعمال.

المهم توصلت لحل المشكلة بعدما عانيت الأمريين، لتأتينى الرسالة التى تفيد قبولى فى جوجل أدسنس، والتى يسميها الجميع بالرسالة الجميلة، رغم أننى لا أراها جميلة ولم تسبب لى أى كم من السعادة.

وإنتظرت جنى الأرباح من مدونة بلوجر كما تبشر كل الفيديوهات والمقالات عن بلوجر، ولكنه إتضح لى أنه كله مجرد خداع وتضليل.

كيفية حساب الربح من الإنترنت؟

فالألف مشاهدة ب 01. دولار يعنى سنت يعنى 15 قرش والنقرة على إعلان من مصر ب 01. دولار يعنى سنت يعنى 15 قرش.

والنقرة من الخليج 07. دولار يعنى 7 سنت يعنى 10.50 قرش، رغم أن أحد المدونين المزيفين إدعى أن النقرة بدولار.
وحيث أننى تأتينى حوالى 1000 زيارة إسبوعيا، و25 نقرة فى المتوسط إسبوعيا أغلبها من مصر، فكانت الحصيلة 3 دولارات فى 3 شهور.

تخيلوا ثلاث دولارات حصيلة عمل ثلاث شهور متواصلة بعدد 140 مقالة حصرية.
وياريت جت على كده، ولكن على رأى المثل رضينا بالهم والهم مش راضى بينا، كل 3 أسابيع يتم تعليق الإعلانات على المدونة ولمدة إسبوع كامل لمراجعة جودة الزيارات.

بمعنى أنه رغم عملى على المدونة لمدة خمسة شهور يكون الربح 3 دولار، ده طبعا إن أخذتهم لأن أقل مبلغ يصرف هو 100 دولار يعنى ربنا يديك طول العمر.

والنتيجة إن حضرتك تكلفت دومين بخمسة دولارات وإشتريت قالب وإستهلكت كهرباء بعشرات الدولارات وأضعت وقت بمئات الدولارات، ثم يتحدثون عن الربح من الانترنت !!!
وللموضوع بقية.


قد يعجبك أيضا:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-