أخر الاخبار

كيف تربح من الفيسبوك ؟

 

كيفية تحقيق الربح من الفيسبوك ؟

يعتبر الفيسبوك أكبر منصة للتواصل الاجتماعي بلا منازع، حيث بلغ عدد مستخدميه في عام 2022 ( 2.93 مليار ) مستخدم نشط شهريا وعدد  1.97مليار مستخدم نشط يوميًا، بزيادة سنوية قدرها %3.

لذا كان من الطبيعي أن يكون محط أنظار أصحاب الأنشطة التجارية وخصوصا المؤسسات الإعلانية الهادفة للربح، بل وأصبح وسيلة هامة للأشخاص الذين يهدفون الى تحقيق الربح من منصة الفيسبوك ، مع ملاحظة أن فعالية فيسبوك كوسيلة لتوليد الدخل يمكن أن تختلف بشكل كبير، فإن كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يبحثون عن كيفية تحقيق الربح من الفيسبوك،  فأنت في المكان الصحيح، فسوف نوضح فى هذه المقالة بعض الطرق التي يستخدمها الأشخاص لتحقيق الربح من الفيسبوك .

كيف تربح من الفيسبوك ؟
كيف تربح من الفيسبوك ؟

طرق تحقيق الربح من الفيسبوك

هناك العديد من الطرق التى تمكنك من تحقيق الربح من الفيسبوك فيما يلي بعضها :

1. الربح من الفيسبوك عن طريق بيع المنتجات عبر الإنترنت من خلال Facebook Marketplace.

وهى منصة شعبية لبيع وشراء المنتجات التى تمكن جميع مستخدمي فيسبوك من عرض منتجاتهم للبيع أمام المستخدمين الآخرين، وذلك من خلال الخدمة التي يتيحها متجر الفيسبوك.

هذه الخدمة بإختصار تمكن الجميع من إضافة المنتجات الخاصة بهم لكي تظهر أمام المستخدمين الأخرين وفقاً للتوزيع الجغرافي.، من خلال متجر الفيسبوك يتم التواصل بين صاحب المنتج والمشتري عبر الفيسبوك ماسنجر، ويتم الاتفاق على كل شيء وتحقيق عملية البيع ومن ثم تحقيق الأرباح لصاحب المنتج أو السلعة. 

كيفية تحقيق الربح من الفيسبوك ؟
كيفية تحقيق الربح من الفيسبوك ؟

2. الربح من الفيسبوك عن طريق التسويق بالعمولة (الافلييت)

 أحد أهم الطرق التى يستخدمها الكثير فى كسب المال من الفيسبوك، وكسب عمولات مقابل المبيعات الناتجة من خلال الروابط التابعة الخاصة بهم. دون الحاجة أن تتفرغ لهذا الأمر، بمعنى أنك تستطيع زيادة دخلك دون حاجة للاستثمار في شراء منتجات أوبيعها.

ماهو التسويق بالعمولة ؟

التسويق بالعمولة هو إتفاق يتم بين أي فرد يرغب في زيادة دخله وشركة أو موقع معروف لبيع المنتجات، حيث يمكن للفرد بيع هذه المنتجات من خلال الترويج لها على صفحة يقوم بإنشائها البائع لبيع تلك المنتجات، مقابل الحصول على نسبة عمولة من الشركة عند بيع كل قطع، وعليه فإن الافلييت أو التسويق بالعمولة، هو نوع من التسويق يسمح لك بكسب عمولة على كل عملية بيع تتم من خلالك بعد ترويجك لمنتجات أنت لا تبيعها. وبالتالى يمكنك أن تحصل على دخل من الأفلييت دون حاجة إلى وجود مادي على الأرض (لاوجود لمتجر أو مخزن) أو استثمار في شراء المنتجات .

وعادة ما يتم ذلك عن طريق حصولك على رابط التحويل من صاحب المتجر الذي ستروج له وتضعه في مدونتك أو قناة اليوتيوب الخاصة بك، أو صفحتك على الفيسبوك وبالتالي تتحصل على عمولة على كل عملية بيع تتم عند دخول العملاء من خلال هذا الرابط على صفحتك.

وعليه يمكننا القول أن التسويق بالعمولة يتم من خلال ثلات خطوات

  1. تجربة المنتج أو الخدمة التي تشعر أنها مناسبة لجمهورك.
  2. الترويج للمنتج أو الخدمة وحث العملاء على النقر على الرابط أو إستخدام الكوبون الخاص بك.
  3. كسب العمولة عن كل عملية شراء تتم عن طريقك.

خطوات هامة للتسويق بالعمولة

لكى تنجح فى التسويق بالعمولة فإنه يجب عليك إتباع بعض الخطوات أو الإستراتيجيات للنجاح فى هذا العمل وتحقيق الأرباح

  1. إختيار وتحديد المجال أو بعض المجالات المتعلقة ببعض، والتي تستطيع تسويقها ويكون عليها طلب.
  2. إنشاء صفحة على الفيسبوك لبناء قاعدة جماهيرية تستطيع من خلالها عرض المنتجاتك وشجع أصدقائك ومعارفك للإنضمام إليها.
  3. يمكن إنشاء متجر على الفيس بوك.
  4. حاول زيادة التفاعل عن طريق نشر الصور ذات المحتوى الترويجي القابل للمشاركة من الجمهور.
  5. إستخدام إعلانات الفيسبوك أو اليوتيوب للترويج لمنتجاتك.

فوائد التسويق بالعمولة

1.      توفر الوقت والإستثمار

التسويق بالعمولة لا يتطلب منك أن تستثمر الكثير من الوقت أو المال فلا مقر لمتجر ولا تخزين ولا تغليف ولا شحن للمنتجات، ويصبح تركيزك فقط على التسويق وحسب.

2.      حرية الاختيار

لك حرية الاختيار بين عدد لا نهائى من المنتجات المتعددة ووفقا لذوق جمهورك الذي تحب أن تتعامل معه .

3.      وسيلة ربح سهلة وسريعة

تسويق العمولة هو طريقة سهلة وسريعة للحصول على الأرباح، حيث يبدأ الربح فور بدء تقديم المعلومات المطلوبة عن المنتج للعملاء، وشرح قيمته ومميزاته، مما يشجعهم على الشراء.

4.      عدم إحتياجك لدعم العملاء

في التسويق بالعمولة لا يتعين عليك دعم العملاء فالدعم والعناية بالعملاء يقع بالأساس على الشركة الموردة المنتج.

5.      مساعدة التاجر على تسويق وبيع بضاعته.

أفضل مواقع التسويق بالعمولة

  • موقع (سي جي افيلييت CJ Affiliate (
  • موقع (شير سيل Shareasale (خدمي أعمال ومنتجات
  • موقع (أمازون أفلييت Amazon Affiliate (منتجات
  • موقع (راكوتين Rakuten (منتجات
  • موقع (كليك بانك ClickBank (منتجات
  • موقع (عرب كليكس Arabclicks (منتجات
  • موقع (عربي أدز ArabyAds (منتجات

3.الربح من الفيسبوك عن طريق بيع المنتجات

يعد هذا هو الخيار الأمثل للذين يمتلكون صفحة فيس بوك خاصة ذات فاعلية عالية وتحتوي على عدد كبير من المتابعين، وفى هذه الحالة يمكنك إستخدام هذه الصفحة فى الترويج لبعض المنتجات والتسويق من خلالها.

مايميز هذه الطريقة هو عدم إحتياجها لأى قدر من الإستثمارات، مجرد جهاز لاب توب أو حتى تليفون محمول وامتلاك صفحة بها عدد كبير من المتابعين ، حيث يتم عرض المنتجات والتفاعل مع الجمهور، ولذلك هى وسيلة سهلة للتجار وغير مكلفة حيث تمكن التجار من التسويق لمنتجاتهم دون عناء وجود محل أو عمال وما يستتبعه من توفير العديد من النفقات للكهرباء وغيرها من الخدمات الأخرى وبالتالي تعظيم الربحية.

وهى طريق محببة وأمنة للنساء العاملات فى الطبخ المنزلى والإكسسوارات والمنتجات اليدوية، حيث يمكنهم من عرض منتجاتهم بكافة تفاصيلها كالمواصفات والأسعار وخلافه بطريقة جذابة ومبهرة بما يمكنهم من جذب الذبون وإقناعه بالشراء. 

4.الربح من الفيسبوك عن طريق إدارة صفحات الغير

وتستخدم هذه الطريقة من الأشخاص الذين لديهم خبرة في مجال إدارة صفحات الفيسبوك، حيث يقومون بإنشاء صفحات للغير بطريق جذابة، ويقومون أيضا بالتواصل مع المتابعين والرد عليهم وكثير من الأشياء الأخرى ، وهو خيار رائع للربح من الفيسبوك لمن يمتلك هذه المهارة.

فى عصرنا الحديث يحرص الكثير من رجال الأعمال والمشاهير من الفنانين وغيرهم على وجود صفحات خاصة بهم على السوشيال ميديا وخصوصا الفيسبوك وهو ما خلق طلب كبير على مديري صفحات الفيسبوك، ويمكنك إستخدام صفحتك الشخصية فى الترويج لنفسك كمتخصص فى إدارة صفحات فيسبوك.

5.الربح من الفيسبوك عن طريق العمل الحر ( الفريلانسر )

 تمكن هذه الطريقة  للعاملين المستقلين(الفريلانس) ، مثل مصممي الجرافيك أو الكتاب أو المستشارين، حيث يمكنهم إستخدام فيسبوك لعرض أعمالهم وجذب العملاء.

6.الربح من الفيسبوك عن طريق الحصول علي زوار لموقعك

تعد هذه هى إحدى الطرق الفعالة التى يستخدمها أصحاب المهارات العالية من صناع المحتوى ، خصوصا اصحاب المدونات والذين يقومون بالترويج للمواقع الخاصة بهم على صفحات الفيسبوك ومن ثم يمكنهم مشاركتها مع أصدقائهم ومعارفهم من خلال نشرها على صفحت الفيسبوك وإحالتهم لقراءتها على مدونتك او موقعك الإلكتروني، وبذلك سيقوم الفيس بوك بارسال الزوار إلى صفحتك الالكترونية بطريقة غير مباشرة وتحقيق معدل مرور عالى.

الخلاصة

فى النهاية يمكننا الجزم ان الفيسبوك يلعب دورا كبيرا مساعدا لأي شخص يريد أن يزيد من دخله وتحقيق الرباح من الفيسبوك، وذلك من خلال الطرق العديدة التى سبق ذكرها ، وبالتاكيد هناك طرق أخرى عديدة لتحقيق الربح من الفيسبوك، ولكننا سنكتفى بهذه الطرق العملية والمجربة لتحقيق الربح من الفيسبوك.  

في حين أن هذه الأساليب يمكن أن تكون مربحة بالنسبة للبعض، فمن الضروري النظر في التحديات والقيود الخاصة بالفيسبوك وسياساته وتفاعل المستخدم والتى قد تؤثرعلى مدى وصول المحتوى الخاص بك، بالإضافة إلى ذلك، فإن بناء جمهور كبير ومتفاعل يستغرق وقتًا وجهدًا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-