أخر الاخبار

كيفية زيادة عدد الزوار لمدونة بلوجر Blogger

كيفية زيادة عدد الزوار لمدونة بلوجر

أصبح الشغل الشاغل للكثير من للمدونين بعد إنشاء مدوناتهم وبذل الكثير من المجهود فيها هو كيفية زيادة عدد زوار مدونة بلوجر، وتعظيم الأرباح منها.
مشكلة المدونين الجدد أنهم يعتقدون أنه بمجرد كتابة المقالات سيحصلون على عدد كبير من الزيارات لمدونة بلوجر، ولكنهم يفاجئون بقلة عدد الزيارات وندرة القراء ويشعرون بالإحباط من ذلك.


كيفية زيادة عدد الزوار لمدونة بلوجر Blogger
كيفية زيادة عدد الزوار لمدونة بلوجر Blogger

زيادة عدد الزيارات الى مدونة بلوجر يتوقف على الكثير من العوامل التى يجب أن تؤخذ فى الحسبان.
فإن كنت تبحث عن كيفية زيادة زوار مدونة بلوجر، أو كيفية جلب مزيد من الزوار لمدونة بلوجر، أو عن طريقة لزيادة زوار مدونتك فأنت فى المكان الصحيح.  
وسوف نشرح فى هذه المقالة خمسة إستراتجيات ضرورية وهامة لزيادة عدد عدد زوار مدونة بلوجر وجلب المزيد من الزيارات إلى مدونتك.

إقرأ أيضا

كيفية إنشاء مدونة إحترافية والربح منها

1- زيادة عدد المقالات فى مدونة بلوجر

الحقيقة أن هذا العامل مهم جدا فى تحديد عدد زوار المدونة، فإذا كنت تريد زيادة عدد الزوار فى مدونة بلوجر، فلا يجب أن تتوقف أبدا عن كتابة مقالات جديدة، وأحيانا أتعجب من شكوى بعض البلوجرز، من أنهم لا يحققون الكثير من الأموال رغم تجاوز مقالاتهم أكثر من مائة مقال، والحقيقة أن مائة مقال أو مائتين أو ثلاثة مائة كلها غير كافية لتوليد أى مكاسب.

ضع فى تخطيطك أن تتعدى مدونتك خمسائة مقالة على الأقل، عندها فقط سوف تستطيع توليد الأرباح.

بناء على تجربة أحد المدونين الذى قام بتحليل بيانات حركة المرور الخاصة بشهر التدوين الأول (عدد الزوار للمدونة)، لمعرفة مدى تأثير عدد المشاركات على حركة المرور، وقد توصل لثلاثة ملاحظات:

1. كلما زاد عدد مقلات مدونتك، وكلما تصدرت بعضها محركات البحث، كلما زادت حركة المرور وزاد عدد زوار مدونتك خصوصا فى الشهر الأول.

2. من المهم الحفاظ على التكرار فإذا قمت بالتدوين كثيرا في الأيام القليلة الأولى وتوقفت فجأة عن نشر المقالات فسوف تشهد انخفاضا في حركة المرور.

3. حدثت قفزة مفاجئة في حركة المرور على الرغم من عدم نشر العديد من المقالات، ويحدث هذا عندما تجذب مدونتك انتباه جمهورك المستهدف أو يكتشفها جوجل حيث تعتقد جوجل أخيرا أن مدونتك شرعية ومنتظمة فى نشر المحتوى.

وإن دل ذلك فإنما يدل على أهمية كتابة عدد كبير من المقالات وبجودة عالية، حتى تستطيع جذب جمهورك والإحتفاظ به والعودة الى مدونتك مرات ومرات.

دائما ما يبحث جوجل عن  المقالات الجيدة والجديدة، لكن يمكنك بالإضافة الى كتابة المقالات الجديدة أخذ تلك المقالات الأساسية القديمة وتحديثها مما يسهل على المستخدمين العثور دائما على المحتوى الأكثر فائدة، وإليك بعض الطرق التى يمكن إستخدامه فى تحسين مقالاتك القديمة :

  • عن طريقة إضافة المزيد من المحتوى
  • إضافة المزيد من الصور أو الفيديوهات المرتبطة بالموضوع
  • قم بإزالة أي معلومات قديمة
  • إضافة المزيد من المعلومات الحديثة
  • البحث عن  المزيد من الكلمات الرئيسية ودمجها فى مقالاتك، حيث أن كل عمليات البحث ذات الصلة هذه عبارة عن كلمات رئيسية LSI يمكنك دمجها في منشورك.

 

جلب مزيد من الزوار لمدونة بلوجر
KWFinder

إحدى الأدوات الرائعة التي يمكنك استخدامها للعثور على الكلمات الأساسية لـ LSI هي KWFinder ، وكل ما عليك هو إدخال كلمتك الرئيسية، وسيقوم بإنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية ذات الصلة، وستساعدك هذه الأداة على الحصول على تصنيف أعلى من  جوجل. 

2- التركيز على عمل محتوى جيد ذو قيمة عالية مع مراعاة قواعد ال CEO

كيفية زيادة عدد الزوار لمدونة بلوجر
كيفية زيادة عدد الزوار لمدونة بلوجر
 يجب أن يكون من أهم أولوياتك عند كتابة أى مقال أن يكون المحتوى جيد وذات قيمة ومفيد للقارئ حيت يتثنى له العودة الى موقعك مرات ومرات وزيادة عدد زوار مدونتك.


أما سياسية كتابة الكم دون النظر الى الكيف، أو الى مايحتاجه القارئ فقد يسبب العديد من الإرتدادات والإضرار بالمدونة وقلة عدد الزوار.

بالتأكيد تحسين السيو أو ما يعرف بـ تحسين محركات البحث SEO هو من أهم العوامل المؤثرة على ترتيب صفحات ومواقع الويب الخاصة بك في نتائج البحث، وبالتالي حصول تلك الصفحات والمواقع على مركز متقدم فى محركات البحث وأهمها محرك جوجل ومحرك بنج سوف يضمن لك أعلى نسبة من المشاهدات والزيارات والزوار.

بمعنى أخر أن هناك خلطة سرية تجعل مقالاتك تتصدر محركات البحث تتكون من مقالات ذات قيمة عاليه مع مراعاة قواعد السيو، وإختيار الكلمات المفتاحية بعناية شديدة وهناك الكثير من الأدوات التى تساعدك فى ذلك مثل KWFinder الذى سبق الإشارة إليه وكذا Google Key Planner.

كيفية زيادة عدد الزوار لمدونة بلوجر
إستراجيات زيادة زوار مدونة بلوجر

3- الروابط الخلفية

الروابط بصفة عامة هى إحدى الطرق لزيادة زوار مدونة بلوجر Blogger، والمقصود بها هى الروابط التى تشير الى موقع الويب الخاص بك، والحقيقة يوجد نوعان من الروابط وهما الروابط الخارجية والروبط الداخلية.

الروابط الخلفية الخارجية Externalinks

المقصود بها هذه الروابط الموجودة على مواقع الويب الأخرى والتي تشير إلى موقع الويب الخاص بك، وهى من أهم العوامل المؤثرة  في تصنيف محركات البحث (SEO) في  جوجل حيث ينظر دائما إلى عدد الروابط الخلفية لديك ومدى موثوقية تلك الروابط الخلفية عند تحديد أهمية مقالاتك.

بالطبع قد يصعب فى بعض الأحيان الحصول على هذه الروابط الخلفية ، لكنها فى حقيقة الأمر تمثل الذهب المطلق لتصنيفات البحث الخاصة بك، ولذلك قد يضطر البعض الى شراء خدمات بعض المدونات الكبرى للحصول على الروابط وتحسين ترتيبك فى محركات البحث أو التنسيق مع أصحاب المدونات الأخرى لتبادل الروابط وتحقيق مصلحة مشتركة وزيادة عدد الزوار.

الروابط الداخلية المتقاطعة Crosslinks

 الروابط المتشابكة أو المتقاطعة أو الداخلية هى أيضا أحد وسائل زيادة الزوار لمدونة بلوجر، وهى تعني ببساطة أن منشورات مدونتك الجديدة تتضمن روابط لمشاركات  قديمة من نفس مدونتكك، وهى عكس الروابط الخلفية التى تأتيك من خارج مدونتك، فهذه الروابط المتقاطعة تقع تماما تحت سيطرتك، ولكن لن يتأتى ذلك إلا بوجود عدد كبير من المقالات فى مدونتك، والتركيز بشكل كبير على إضافة أكبر عدد ممكن من الروابط إلى محتوى المقالات الخاصة بك لتحسين ترتيب مدونتك في محركات البحث، وبالتالي زيادة فرص ظهور موقع الويب الخاص بك على جوجل وإنعكاس ذلك على عدد الزيارات لمدونتك.

 


كيفية زيادة عدد الزوار لمدونة بلوجر
كيفية زيادة عدد الزوار لمدونة بلوجر

4- إستخدام وسائل التواصل الإجتماعى للترويج لمدونة بلوجر وجلب مزيد من الزوار

منصات التواصل الإجتماعى هى إحدى الوسائل التى تمكنك من ترويج مدونتك وتوسيع قاعدة جمهورك والحصول على مزيد من الزيارات الشرعية التى تحسن موقعك على محركات البحث.

روج لمدونتك على حساب الفيسبوك، الواتس اب أو على منصة التويتر، وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. أيا كانت المنصة فهي تعتبر وسيلة مهمة في الحصول على مصدر ترافيك كبير إذا ما اتبعت استراتيجية تنشر فيها المحتوى هناك، أو حتى إذا ما إستثمرت القليل في بعض الإعلانات المدفوعة ، سيمكنك ذلك من توسيع قاعدة جمهورك ومضاعفة زوار موقعك.

ورغم أن بعض الخبراء ينصحون بالتركيز على منصة تواصل إجتماعى واحدة، إلا أننى أرى عكس ذلك تماما حيث يجب التركيز على كل منصات التواصل الإجتماعى المتاحة لك بنفس القدر، ومن أشهر هذه المنصات منصة كورا التى سنركز عليها فيما بعد. 

أهمية إستخدام موقع Quora للترويج لموقعك

يعد موقع كورا الان من أشهر وأفضل المواقع لترويج مدونتك، والذى يمكنك من زيادة زوار مدونة بلوجر، حيث يمكنك إثبات نفسك كخبير في مجالك من خلال توفير محتوى عالي الجودة بإستمرار والتفاعل مع جمهورك على Quora  ، بما يمكنك من القيام بالاستشارات أو أي عمل آخر مدفوع الأجر يزيد من دخلك.

إقرأ أيضا

أفضل مواقع عربية للعمل الحر(عن بعد) وكسب الربح من العمل كفريلانسر

قم بجذب الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك من منصات أخرى عبر الإنترنت، إستخدم مساحة  كورا الخاصة بك لمشاركة محتوى قيم والتفاعل مع جمهورك، يمكن أن يساعدك هذا في بناء جمهور وزيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك أو منصات أخرى عبر الإنترنت، حيث يمكنك تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك من خلال الإعلانات أو التسويق بالعمولة أو مبيعات المنتجات.

 يسمح كورا بإنشاء مساحات فى كافة المجالات، حيث يمكنك تنمية جمهور مساحتك من خلال توفير محتوى عالي الجودة وذي صلة بموضوع مساحتك باستمرار، مع ضرورة التفاعل مع جمهورك من خلال الرد على التعليقات والأسئلة، وهو ماسيؤدى بالضرورة إلى زيادة زوار مدونتك.

إقرأ أيضا

كيفية إزالة m=1? من روابط مدونات بلوجر على الموبايل

5- التحليل الأداء الدائم لموقعك

معرفة أين أنت، ومستوى أدائك، والكثير من الإحصائيات تاتى تمكنك من تحسين موقع بالإستفادة من هذه البيانات، وأفضل وسيلة لمعرفة ذلك من خلال أداة   Google Analytics التي تتتبع حركة المرور على موقع الويب الخاص بك   ومن أمثلة هذه البيانات:

 -          الصفحات لكل جلسة Pages per Session  في جلسة معينة، كم عدد الصفحات التي يزورها المستخدم.

 -          معدل الارتداد Bounce Rate وهى النسبة المئوية للزوار الذين غادروا الصفحة دون التحقق من أي صفحة أخرى.

 فإذا كان لديك عدد أقل من المقالات في البداية، فستكون الصفحات/الجلسة أقل وسيكون معدل الارتداد لموقع الويب الخاص بك أعلى. وبالطبع يمكن أن يؤثر ذلك على ترتيب موقع الويب الخاص بك على جوجل.

 -          معدل الاستبقاء  Retention Rate يشير إلى عدد الأشخاص الذين يعيدون زيارة موقع الويب الخاص بك من إجمالي عدد الزوار. كلما زاد هذا الرقم، كلما زادت حركة المرور الخاصة بك. ولكن، من أجل تحقيق ذلك، تحتاج إلى تقديم أفكار جديدة ومبتكرة وعالية الجودة لقرائك كل يوم.

نصائح للمبتدئين

إبدأ بنشر أول 30 مقالة عالية الجودة في أقرب وقت ممكن ثم إرفع رصيدك إلى الرقم 50-70 الذي يقترحه الخبراء من خلال نشر 2-4 منشورات كل أسبوع، سيسمح لك هذا بقضاء وقتك في الترويج للمحتوى الخاص بك وتحسين محركات البحث (SEO)، وهي مهام على نفس القدر من الأهمية يحتاج المدون إلى تنفيذها. 

بعد ذلك، إبدأ بثلاث منشورات في الأسبوع، ثم جرب منشورين في الأسبوع وأخيرا منشورا واحدا في الأسبوع لمعرفة المكان الأمثل لحركة المرور.

ولا تنسى شراء قالب إحترافى سريع خالى من الأخطاء، مع ضرورة إختبار سرعة موقعك من وقت لأخر، حتى تحافظ على السرعة المناسبة والتى لا تزيد معدل الإرتداد فى موقعك.

في النهاية، قم بإنشاء أفضل محتوى للمستخدم أولاً (مع وضع محركات البحث في الاعتبار)، وستحصل على مزيد من زيارات الزواروزيادة حركة المرور، قم بتحويل هذه الحركة إلى عملاء محتملين لتحصل على المزيد من  الإيرادات.

الخلاصة

زيادة عدد زوار مدونة بلوجر يتطلب إنشاء أفضل محتوى للمستخدم أولا مع وضع محركات البحث في الاعتبار، والتركيز على كتابة أكبر عدد ممكن من المقالات وروج لمدونتك ومقالاتك على صفحات السوشيال ميديا المختلفة، وستحصل على حركة المرورالكثيفة، ثم قم بتحويل هذه الحركة إلى عملاء محتملين وستحصل على مزيد من الإيرادات.

قد يعجبك أيضا

كيف تربح المال من الإنترنت بسهولة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-