أخر الاخبار

أفضل مواقع الكلمات المفتاحية لتصدر نتائج البحث


أفضل مواقع الكلمات المفتاحية لتصدر نتائج البحث  

 يعد أكثر مايواجه المدونين وكتاب المحتوى هو إختيار الكلمات المفتاحية المتوافقة مع السيو Seo  والتى تمكنهم من تصدر نتائج البحث إذ أن إنتقاء الكلمات المفتاحية بدقة أمر لاغنى عنه لأي كاتب محتوى، فالكلمات المفتاحية التى تتوافق مع محركات البحث لاتقل أهمية عن المحتوى نفسه.

أفضل مواقع الكلمات المفتاحية لتصدر السيو Seo
أفضل مواقع الكلمات المفتاحية لتصدر نتائج البحث

وبما أن الغرض الأساسى لأى صاحب مدونة أو أى كاتب للمحتوى هو زيادة عدد زوار مدونته، فإنه يتوجب إختيار الكلمات المفتاحية بدقة وعناية، لأن نجاحك في الحصول على كلمات  مفتاحية تتوافق مع ما يبحث عنه المستخدمون على محركات البحث سوف يترتب عليه ظهور موقعك الالكتروني في مقدمة نتائج البحث، وبالتالى يؤدى إلى زيادة عدد الزوار إلى موقع، وتعظيم أرباحك .

فإن كنت تبحث عن تصدر نتائج البحث، وتريد أفضل المواقع التى تمكنك من الحصول على الكلمات المفتاحية التى توافق السيو Seo  فأنت فى المكان المناسب، حيث سنقوم فى هذه المقالة بشرح أفضل المواقع التى تساعدك على الحصول على الكلمات المفتاحية الصحيحة التى تمكنك من تصدرنتائج البحث.

ما هي الكلمات المفتاحية ؟

 الكلمات المفتاحية هي بمثابة كلمات أو عبارات تصف محتوى الصفحة أو المقالة، والتي من المرجح أن يستخدمها الزوار عند البحث عن موضوعات ذات صلة بما تقدمه.

الإعتبارات الهامة التى يجب مراعاتها فى البحث عن الكلمات المفتاحية

هناك العديد من الإعتبارات التى يجب مراعاتها عند إختيار الكلمات المفتاحية وهى :-

معدل التكرار

أو عدد مرات استخدام الكلمة في البحث أي استخدام المصطلحات الأكثر تداولا واستخداما من جانب المستخدمين، لكن لا يجب الإكتفاء باستخدام المصطلحات الشائعة فقط.

قوة المنافسة

إذا كنت تمتلك موقع الكتروني كبير فيمكنك الظهور في نتائج البحث عند استخدام الكلمات الشائعة فقط والتى يكثر الطلب عليها.

بالنسبة للأنشطة التجارية التي تمتلك موقع الكتروني صغير، غالبا ما تكون الكلمات المفتاحية طويلة الذيل ( أكثر من ثلاث كلمات) هي المفتاح لتحسين محركات البحث لها.

التطابق

مدى تطابق الكلمات ما يبحث عنه المستخدمين، حيث يكون هناك تطابق تام أو تطابق في المعنى بما يعنى إستخدام مرادف الكلمات.

أنواع الكلمات المفتاحية

 تنقسم الكلمات المفتاحية الى نوعين، الأول هو الكلمات المفتاحية قصيرة الذيل، والثانى هو الكلمات المفتاحية طويلة الذيل كالأتى:-                                 

1- الكلمات المفتاحية قصيرة الذيل     Short tail keywords  

الكلمات المفتاحية قصيرة الذيل هى الكلمات المفتاحية التي تتكون من كلمتين أو ثلاثة على الاكثر، وتكون كلمات عامة وشائعة الاستخدام من قبل الباحثين، ولهذا السبب تكون نسبة المنافسة عليها شديدة على محركات البحث.

ونتيجة هذه المنافسة الشديدة للكلمات المفتاحية على محركات البحث، تكون فرصة ظهور موقعك ضعيفة في مقدمة نتائج البحث إذا ماتم  إستخدامها.

على سبيل المثال: إذا قمت باستهداف عبارة  "الربح من الإنترنت" ، ككلمات مفتاحية قصيرة الذيل فستكون المنافسة عليها قوية. 

2- الكلمات المفتاحية طويلة الذيل Long tail keyword   

هي الكلمات المفتاحية التي تتكون من أكثر من ثلاث كلمات، وتكون أقل استخداما من قبل الباحثين على محركات البحث، لذا تكون المنافسة عليها ضعيفة بمعنى أنها تعد مصدر قوي لجلب الزيارات إلى موقعك الإلكتروني.

فكلما كانت العبارة التي تستهدفها أطول، وأكثر تحديدا،  كلما قلت المنافسة عليها في محركات البحث، وكلما كانت فرصة ظهورها أكبر على محركات البحث، وما يستتبعه من زيادة معدلات الزيارات إلى موقعك الإلكتروني.

فى الحقيقة فإن المنافسة على الكلمات المفتاحية الفصيرة أقوى بكثير عن المنافسة على الكلمات الإفتتاحية الطويلة، إذ أغلب المستخدمون يستخدمون هذه الكلمات القصيرة فى البحث، لذلك من المهم جدا إحداث نوع من التوازن فى إستخدامات الكلمات المفتاحية بين الكلمات القصيرة والطويلة

أهم مواقع إختيار الكلمات المفتاحية

محرك البحث جوجل


أفضل مواقع الكلمات المفتاحية لتصدر السيو Seo
أفضل مواقع الكلمات المفتاحية لتصدر السيو Seo

هو من أكثر أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية شيوعا، إذ يستخدمه الكثير من المستخدمين فى البحث عن الكلمات المفتاحية بطريقة سهلة وبسيطة، إذ أن كل ماعليك هو كتابة الكلمة الرئيسية في مربع بحث جوجل وسيقوم جوجل بحصر عدد كبير من الكلمات المفتاحية التي تظهر لك في نتائج بحث جوجل، كما هو موضح في الصورة بعاليه.

أفضل مواقع الكلمات المفتاحية لتصدر السيو Seo
أفضل مواقع الكلمات المفتاحية لتصدر السيو Seo

هذ بالإضافة الى إمكانية الإستفادة من المقترحات ذات الصلة التي يعرضها عليك جوجل عند البحث الكلمات المفتاحية، والتى يمكنك من تضمينها فى مقالاتك لتحسين محركات البحث.

Google Keyword planner

إحدى أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية المجانية من منتجات شركة جوجل، وهى من أكثر الأدوات شيوها وإستخداما من جانب المدونين.

كل ماعليك هو إدخال الكلمة المفتاحية فى مربع البحث ثم الضغط على خيار تحقيق النتائج المرجوة فيظهر لك العديد من الكلمات المفتاحية ومتوسط عمليات البحث عليها خلال فترة زمنية تحددها بنفسك وكذلك مقدار التغير فى الفترة التى إخترتها عن الفترة المماثلة العام الماضى، كما يبين نسبة المنافسة سواء كانت قوية أو متوسطة أو منخفضة، كما يوضح عرض سعر ظهور الإعلان في أعلى الصفحة (النطاق المنخفض) وهوالحد الأدنى لما يدفعه المعلنون لعرض سعر ظهور الإعلان في أعلى الصفحة لإحدى الكلمات الرئيسية، استنادًا إلى إعدادات الموقع الجغرافي وشبكة البحث.

كما يوضح عرض سعر ظهور الإعلان في أعلى الصفحة (النطاق المرتفع)، والذى يعنى الحد الأقصى  لما يدفعه المعلنون سابقا لعرض سعر ظهور الإعلان في أعلى الصفحة لإحدى الكلمات الرئيسية.

أفضل مواقع الكلمات المفتاحية لتصدر نتائج البحث
أفضل مواقع الكلمات المفتاحية لتصدر نتائج البحث


KWFinder

يعد من أفضل مواقع الحصول على الكلمات الإفتتاحية، والذى يقدم لك إحصائيات متكاملة عن الكلمات المفتاحية  ونسبة المنافسة عليها، خلال مدد مختلفة، بالإضافة الى العديد من الأدوات الأخرى تحلل موقعك وتمدك بالكثير من البيانات الهامة .

موقع Web Ceo

واحد من أفضل المواقع التى تدعم اللغة العربية، وهو أداة فحص وتحليل لموقعك الألكترونى، حيث يفحص الأخطاء بموقعك ويقدم لك تقرير شامل بإقتراحاته لمعالجة هذه الأخطاء وطرق إصلاحها، كما أنه بالطبع يمدك بالكلمات الإفتتاحية التى تحقق لك تصدر نتائج البحث.

أهم عيوب الموقع أنه يمكنك الإستفادة من خدماته لمدة إسبوعين (14 يوم) بعدها تضطر الى الحصول على خدماته المدفوعة.

أفضل مواقع الكلمات المفتاحية لتصدر السيو Seo
أفضل مواقع الكلمات المفتاحية لتصدر السيو Seo

KeyWord Tool

إحدى أسهل وأدق وسيلة للبحث عن الكلمات المفتاحية ، حيث يوفر التطبيق الكثير من الإمكانيات  مثل تحديد لغة البحث، وأيضا النطاق المكانى للبحث فى كافة دول العالم المختلفة، وكل ماعليك هو القيام بإدخال كلمة رئيسية، فتقوم الأداة بعرض عدد كبير من الكلمات المفتاحية التي يستخدمها الباحثين عند البحث، وكذا العديد من الكلمات الرئيسية ذات الصلة.

كما يقدم العديد من المعلومات الأخرى مثل حجم عمليات البحث على كل كلمة إفتتاحية، وقوة المنافسة عليها سواء كانت قوية أو متوسطة أو منخفضة، والعديد من المعلومات الأخرى. 

الأماكن الصحيحة لوضع الكلمات المفتاحية

إختيار الكلمات المفتاحية فى حد ذاته شء جميل، ولكن إن لم يتم وضع هذه الكلمات الإفتتاحية فى المكان الصحيح فقد يقل تأثيرها ولا تؤتى الثمار المرجوة منها، ولذلك يجب وضع هذه الكلمات المفتاحية فى هذه الأماكن:-

- الصفحة Page title

- رابط الصفحة Page URL

- وصف الصفحة Meta Description

- النصوص البديلة والحوارات للصور ومقاطع الفيديو

- الفقرة الإفتتاحية

- العناوين الفرعية

  الخلاصة

مهم جدًا أن تبحث عن الكلمات المفتاحية بدقة شديدة لأنها لها أهمية كبيرة في محركات البحث. إذا نجحت في اختيارها بدقة وفقًا للأسس الصحيحة ، فسوف تحقق تصنيفًا عاليًا في محركات البحث وسيزداد عدد الزوار الذين يتوجهون إلى موقعك الإلكترونى وما يترتب عليه من زيادة لأرباحك على موقعك الإلكترونى.

قد يعجبك أيضا

كيفية زيادة عدد الزوار لمدونة بلوجر


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-