أخر الاخبار

ليفربول يفوز على مانشستر سيتى بثلاثة أهداف لهدف

ليفربول يفوز على مانشستر سيتى بثلاثة أهداف لهدف

فى مباراة من قمم مباريات الدورى الإنجليزى ليفربول يهزم مان سيتى على ملعب أنفيلد بثلاثة أهداف لهدف واحد، وقد توالت إنتصارات ليفربول فى الدورى الإنجليزى ، بما يبشر بقرب إحراز بطولة الدورى بعد غياب طويل.

وقد أحرز أهداف ليفربول كل من فابينيو فى الدقيقة 6، محمد صلاح (فخر العرب)  فى الدقيقة 15، وساديو مانيه (محارب الصحراء) فى الدقيقة 51، بينما أحرز هدف المان سيتى الوحيد اللاعب برناردو سيلفا فى الدقيقة 73. 

ليفربول يفوز على مانشستر سيتى بثلاثة أهداف لهدف
ليفربول يفوز على مانشستر سيتى بثلاثة أهداف لهدف

وجاء تشكيل فريق ليفربول كالأتى:-

حراسة المرمى: أليسون

الدفاع: أرنولد، لوفرين، فان دايك، روبرتسون

الوسط: فابينيو، فينالدوم، هندرسون


الهجوم: محمد صلاح، ماني، فيرمينو

بينما جاء تشكيل مانشستر سيتى كالأتى:-

حراسة المرمى: برافو

الدفاع: والكر، ستونز، فيرناندينيو، أنجلينو

الوسط: رودريجو، جوندوجان، دي بروين

الهجوم: برناردو سيلفا، رحيم سترلينج، أجويرو

والحقيقة أن مانشستر سيتى يعانى من الكثير من الغيابات التى تشمل حارسه الأصلى البرازيلى الجنسية إديرسون وكذلك ثنائى خط الوسط رودى وديفيد سيلفا الموهوب.

ملخص الشوط الأول:-

بدأ الشوط الأول بضغط متقدم من ليفربول على المان سيتى مالبث أن تحول الى هجوم متواصل من المان سيتى فى محاولة لإحراز هدف وتقليل فارق النقاط مع ليفربول. وتتوالى هجمات المان سيتى من بيرناندو سيلفيا فى اليمين إلى رحيم ستيرلنج فى الشمال.

ولكن تأتى الرياح بما لا تشتهي السفن ففى الدقيقة 6 ومن كرة مرتدة من دفاع مان سيتى يقابلها فابينيو خارج خط ال 18 بشوطة قوية لا تصد ولا ترد لتسكن شباك برافو حارس مان سيتى وليحرز ليفربول هدفه الأول.

الدقيقة 8 يضيع رحيم ستيرلنج كرة خطيرة برأسه خارج المرمى.

فى الدقيقة 15 ومن كرة عرضية من هندرسون إلى صلاح تماما على رأسه يلعبها مباشرة ومن لمسة واحدة داخل المرمى لتصبح النتيجة هدفين للاشئ لليفربول.

فى الدقيقة 24 كاد أجويرو أن يسجل لولا براعة حارس المرمى، وفى الدقيقة 45 يضيع محمد صلاح كرة خطيرة فى يد برافو حارس مرمى مان سيتى.

ملخص الشوط الثانى:-

لعب ليفربول بتنظيم جيد فى الدفاع مع سرعة فى التحول للهجوم حتى الدقيقة 51 ومن كرة عرضية من روبنسون يتلقاها مانيه على رأسه ببراعة داخل المرمى بعدما فشل الحارس برافو فى التصدي لها.

أهداف بالجملة تضيع من المان سيتى خصوصا من رحيم ستيرلنج وأجويرو الغير موفقين بالمرة.

وفي الدقيقة 40 تعرض محمد صلاح لإصابة قوية بعد تدخل عنيف من فيرناندينيو مدافع السيتي، لكنه لم يغادر ملعب المباراة وأكمل المباراة حتى النهاية.

فى الدقيقة 78 ومن كرة عرضية يسدد بيرناندو سيلفيا قوية داخل المرمى ليسجل الهدف الأول للمان سيتى.

عانى كثيرا دفاع ليفربول نتيجة حصار المان سيتى له، ويخرج صلاح فى الدقيقة 86 ليحل محله جوميز لتعزيز دفاع ليفربول ولتخفيف الضغط على الفريق خلال الدقائق الباقية من المباراة لتنتهى النتيجة بثلاثة أهداف لهدف واحد.

بذلك يرتفع فارق النقاط بين الفريقين إلى 9 نقط ليستمر ليفربول فى صدارة الدورى ب 34 نقطة وليهبط مان سيتى ليحتل المركز الرابع ب 25 نقطة وبذلك يبقى نجمنا المصرى محمد صلاح فخر العرب ورفاقه، الفريق الوحيد الذى لم يخسر هذا الموسم أى مباراة فى الدورى الإنجليزى، وهو مايبشر بعودة الدورى لليفربول من جديد.

بينما يحتل ليستر سيتى وتشيلسى المركزين الثانى والثالث على التوالى برصيد 26 نقطة لكل منهما.

قد يعجبك أيضا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-