أخر الاخبار

أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت

أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت

هل تريد التسوق من الإنترنت؟ وهل يشغلك أى من الأسواق سوف تتعامل معه؟ وهل تحب أن تشعر براحة التسوق عبر الإنترنت؟ رغم وجود العديد والعديد من مواقع التسوق، ووجود عدد شهير من أسواق التسوق الكبيرة والمعروفة، لا تقلق، فسنرشدك فى هذه المقالة عن أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت.

أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت
أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت

سوف نحدد لك أفضل المنتجات التى يمكن شراءها من كل موقع، ونحدد الأسباب التي تميز كل موقع عن غيره وتجعلها قبلة للمشترين في جميع أنحاء العالم.

أمازون Amazon

أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت
أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت

لا يمكننا التكلم عن مواقع التسوق العالمية دون ذكر موقع أمازون الذى يعد من أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت، فهو يعد أكبر منصة تسوق تقدم خصومات هائلة وشحن مجاني للأعضاء، وخدمات أخرى عديدية متميزة.

وأهم مايميز أمازون أن إسلوب إدارة المرتجعات يتميز بسهولة وسلاسة مما يشجع الجميع على تفضيله على بقية المواقع المماثلة، كما يتميز بإمكانية وضع جدول زمنى لطلباتك تلقائيا إذا كنت ممن يعتاد التسوق من أمازون بإستمرار

بينما يوفر أمازون العديد من فئات المنتجات ، من إلكترونيات ، ملابس ، أدوات منزلية ، أدوات تقنية ، قطع غيار سيارات ، مستحضرات تجميل وعناية بالشرة، وغيرها الكثير من السلع والمنتجات ذات الماركات العالمية.

إيباى eBay

أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت
أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت

واحد من أفضل مواقع تسوق الملابس من خلال الإنترنت، ولأجل التخفيف من مخاوف المشتري ، تقدم eBay خدمة حماية رائعة للمشتري ، بما يمكنه من إسترداد المبالغ المدفوعة إذا لزم الأمر ، مما يضمن قدرة المشترى على الشراء دون أي مخاوف.

يستخدم الموقع مجموعة من الفلاتر التى تمكن المشترى من تقليص نتائج البحث وفقا لرغباتهم، من حيث الأسعار والألوان والعلامة التجارية مما يسهل إمكانية الوصول للسلع المرغوبة.

كما يتيح الموقع للعملاء المزايدة للحصول على السلع والمنتجات بأسعار مخفضة ، وإن لم تكن تريد المزايدة والشراء الفورى فيمكنك أيضا ذلك بدفع السعر المحدد للسلعة

يتميز أيضا الموقع أنه لا يشترط أن تكون عضوًا في eBay للحصول على الخدمة ، كما يتميز بأسعار شحن منخفضة بالنسبة للمواقع المنافسة الأخرى.

فإن تكلمنا عن المنتجات فهى تتضمن الإلكترونيات ، والأدوات الرياضة ، والإكسسوارات ، والملابس ، والمقتنيات وغيرها ، كما يوفر الموقع خدمة الشراء الآن والدفع لاحقًا.

وول مارت  Walmart

أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت
أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت

إنتشر وول مارت وأصبح إسما منافسا بفضل أسعاره المعقولة ومجموعة المنتجات الضخمة التى يقدمها لعملائه.

وهو بذلك يمثل الاختيار الأفضل للأشخاص الذين يبحثون عن أفضل الخصومات على مواقع التسوق عبر الإنترنت. ذلك لما يقدمه وول مارت من عروض مستمرة طول الوقت، على كافة منتجاته من بقالة وملابس وأدوات منزلية وإلكترونيات وغيرها الكثير.

كما يقدم Walmart عروض ترويجية موسمية مع إمكانية الإرتجاع للبضاعة المباعة، وكذلك خدمة التوصيل إلى المنازل أو خدمة التوصيل من المتجر، مما يمكن العميل من إختيار طريقة التوصيل المناسبة .

موقع سهل الاستخدام يتميز بالعديد من الفلاتر التى تمكنك من العثور على السلع والنتجات المناسبة.

كل نوع من المنتجات يتضمن قسم للتقييم والتعليقات، مما يمكن العميل من التحقق من تجربة حقيقية للعملاء. بما يساعده فى إتخاذ قرار الشراء.

على إكسبريس AliExpress

أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت
أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت

إذا وصلنا الى على إكسبريس فحدث ولا حرج، فهو معروف للقاصى والدانى، وإحدى علامات التسوق التى يعرفها كل عشاق التسوق عبر الإنترنت ، والحقيقة أن هذا ليس من فراغ فعلى إكسبريس يقدم أفضل ما يمكنك أن تجده من منتجات عبر الإنترنت.

سوق يتضمن عشرات الآلاف من البائعين ، من خلاله يستطيع العميل الحصول على أفضل الصفقات، مع ضرورة الحظر ومراجعة تقييمات السلعة قبل إتخاذ قرار الشراء، وهو مانوصى به عند الشراء من كافة المواقع الأخرى المنافسة.

الموقع كما هو معروف صينى الجنسية ، مما يعنى أن البضائع ترسل من الصين مما يجعل فترة تسليم البضائع قد تكون أطول كثيرا من المنافسين الاخرين ، ويوفر AliExpress بعض الضمانات لحماية المشترين ، مثل إمكانية الحصول على تعويض في حالة المنتجات التالفة ، وعدم التسليم ، وإحتلاف مواصفات المنتج المرسل عن المنتج المشترى.

أهم مايميز AliExpress هو تنافسية الأسعار نظرا لوجد عدد كبير من البائعين.

يمكننا القول أن موقع AliExpress هوعبارة عن منصة تسوق عالمية عبر الإنترنت مملوكة لمجموعة Alibaba Group. ، والتى تعمل في أكثر من 150 دولة وهي واحدة من أكثر مواقع التجارة الإلكترونية في العالم، لما تتميز به من أسعار مناسبة وخدمات توصيل سريع والعديد من البائعين والمنتجات.

 سوق  Souq

أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت
أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت
تأسست منصة سوق سنة 2005 وبدأت اولى خطواتها فى الإمارات العربية المتحدة ثم توسع نشاطها ليشمل أغلب الدول العربية خصوصا المملكة العربية السعوديّة ومصر، ليصبح القبلة المفضلة للمتسوقين العرب.

سوق يقدم لك العديد من الإلكترونيات من أشهر الماركات العالمية مثل Apple، Samsung، Xiaomi، Oppo، وغيرها من العلامات التجارية الشهيرة، هذا بخلاف الكثير من المنتجات الأخرى كالأجهزة المنزلية، الكتب، والألعاب.

تحتل سوق مكانة متقدمة فى العالم العربى، وخصوصا فى مصر، لما تتمتع به من خصومات كبيرة على أفضل العلامات التجارية، كما يمكنك استخدام كوبونات سوق للحصول عل خصومات إضافية على جميع الطلبات، وتتمتع سوق بثقة ومصداقية الكثير من العملاء مما يجعلها الخيار الأول لهم للشراء من خلال الإنترنت.
جدير بالذكر أن أمازون قد قامت بشراء سوق وأصبحوا شي واحدا الان. 

موقع جوميا Jumia

تأسس موقع جوميا Jumia عام 2012، وهى من أوائل الشركات الإفريقية الناشئة للتسوق عبر الإنترنت في إفريقيا، يحتوي جوميا على مختلف المنتجات مثل الإلكترونيات، الأزياء، أدوات الصحة والجمال، المنتجات المنزلية، المكتبية، الملابس الرياضية، أجهزة الألعاب، البقالة ومئات الأقسام الأخرى.

يوفر جوميا أكثر من 10 ملايين منتج على منصتها، وتتمتع جوميا بمصداقية كبيرة لدى عملائها، مكنتها من العمل فى اكثر من 10 دول، وتوفر لهم مجموعة من المنتجات التى قد لا تتوفر على اى منصات أخرى.

إسلوب العمل فى جوميا مميز للغاية إذ يمكنك الشراء ثم الدفع نقداً عند التسليم ، بل ويمكنك أيضا تقسيط الدفع، وغالبا مايتم الإستلام فى فترة وجيزة تتراوح من يوم الى ثلاثة أيام فقط ، مما يجعل جوميا الخيار الأفضل للتسوق عبر الإنترنت في مصر والعالم العربى.

نون Noon

أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت
أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت

البداية الحقيقية لشركة نون Noon كانت عام 2016 في الإمارات العربية المتحدة، وتعد شركة نون الآن واحدة من أكبر شركات التجارة الإلكترونية في دول الخليج، بعد البدايات الناجحة فى دولة الإمارات، وقد توسعت الشركة لتشمل المملكة العربية السعودية ومصر.

توفر نون أكثر من 20 مليون منتج على موقعها الإلكتروني وتطبيقها أيضا، كما تقدم تجربة مستخدم أكثر من رائعة خصوصا على أجهزة التليفون المحمول، وتقدم نون العديد من المنتجات مثل الأجهزة الإلكترونية، أجهزة الألعاب، الأزياء، مستلزمات التجميل، البقالة ومئات الفئات المختلفة.

تتميز نون عن بقية مواقع ومنصات التسوق الأخرى عبر الإنترنت بقدرتها على تقديم خصومات هائلة على الكثير من الفئات، كما انها تتميز بإمكانية إستخدام كوبونات نون للحصول على وفورات إضافية، بخلاف الخصومات المنتظمة التى تقدمها الشركة.

تارجت Target

يعد تارجت من أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت ، ويتميز بتوفير العديد من المنتجات مثل البقالة والأثاث ، والسلع المنزلية ، والإلكترونيات ، والملابس ،والألعاب ، وغيرها الكثير.

يتميز تارجت بواجهة إستخدام بسيطة سهلة التعامل بما يمكن العملاء من التنقل بسهولة بين الأقسام المختلفة وإضافة العديد من العناصر إلى سلة التسوق.

يتميز أيضا تارجت بخصوماته الكبيرة وعروضه الترويجية المختلفة ، كما يتميز بوجود برنامج ولاء للعملاء دائمى الشراء من الموقع "Target Circle" الذى يساعدك على توفير المال  مع تقديم الكثير من  الخصومات والعروض الترويجية.

زابوس Zappos

أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت
أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت

بدأ Zappos كمتجر صغير للأحذية ثم كبر وإنتشر كعلامة تجارية متخصصة فى الأحذية ، ثم تتطور الموقع ليقدم العديد من المنتجات الأخرى المكملة مثل الإكسسوارات وحقائب اليد والملابس وغيرها، وهو يعد أفضل خيار لمن يبحثون عن أفضل مواقع تسوق الأحذية عبر الإنترنت.

يتميز Zapposبالثقة والمصادقة الشديدة ذلك أنه شركة تابعه ومملوكة لشركة Amazon الشهيرة، كما يوفر الموقع ضويات متاحة للمستخدمين الذى يوفر العديد من الخدمات مثل الشحن المجانى والسريع ونقاط قابلة للاسترداد ومبيعات حصرية لأصحاب العضوية فقط. 

قد يعجبك أيضا

الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-