أفضل المقاصد السياحية فى مدينة السلام "شرم الشيخ"

أفضل الفنادق والمزارات السياحية فى شرم الشيخ
مدينة شرم الشيخ

لو قلت عنها أنها جنة الله على الأرض فأنت لا تبالغ، ولو شعرت وأنت فيها أنها واحة الأمن والأمان فأنت لا تبالغ، لأنها بحق درة المدن، وتاج على رأس البحر الأحمر، قبلة كل العاشقين للبحر والرمال، مدينة السلام، مدينة شرم الشيخ.

أين تقع مدينة شرم الشيخ؟

كلمة شرم هي من أصل عبرى، وتعني شق الجبل، وشرم هي كناية عن قبيلة بدوية سكنت هذا المكان، ولذا سميت المدينة بشرم الشيخ وهي مدينة سياحية مصرية تقع على الساحل الجنوبي الشرقي في جزيرة سيناء "أرض الفيروز"، وقد كانت المدينة غير مأهولة بالسكان لفترة من الزمن ، ولكن موقعها الجغرافى المتميز على مدخل خليج العقبة أمام مضيق تيران قد أكسبها أهمية كبيرة، فأصبحت المدينة قبلة لعشاقها من السائحين من الداخل والخارج.

المعالم الطبيعية والسياحية في مدينة شرم الشيخ
خليج نعمة بشرم الشيخ
خليج نعمة

يقع هذا الخليج عند ملتقى قارتي آسيا وأفريقيا، وهو من أشهر الخلجان فى العالم، وهو يتميز ببيئة ساحرة وجميلة من مياه بحر مليئة بالشعاب المرجانية الرائعة، والرمال الناعمة، والجو المعتدل الساحر حتى فى أشد أيام الشتاء، حيث يمكنك الإستمتاع بالسباحة ومشاهدة الأسماك الملونة والشعاب المرجانية فائقة الجمال من خلال الإستمتاع بركوب المراكب الزجاجية، بالإضافة الى كافة أنشطة الغوص والقوارب الشراعية، والتزلج على الماء.

وبها ممشى على البحر من أشهر معالمها حيث قضاء الليل فيها من أكثر الأشياء إمتاعا. ويفتح مجال السياحة في شرم الشيخ أبوابه لمحبى الإستمتاع بالمناخ الشتوي الدافئ، حيث تشتهر شرم الشيخ بدفئ أجوائها في فصل الشتاء، ولذلك فهي من أهم المقاصد السياحية لعاشقي الغطس والسباحة وسط الكائنات البحرية المختلفة.

خليج القرش

وقد سمى بذلك لإحتواءه على العديد من أسماك القرش في السابق، ويتميز هذا الخليج بمناظره الطبيعية الخلابة.
محمية رأس محمد
 محمية رأس محمد

تقع هذه المحمية عند التقاء خليج السويس مع خليج العقبة جنوب سيناء، وتعتبر هذه المحمية واحدة من أشهر المحميات فى العالم وهى مليئة بالعديد من أنواع الكائنات البحرية، كالأسماك والسلاحف البحرية والقشريات وغيره، وهى قبلة كل عشاق الغطس فى العالم.

رأس أم سيد

 إذ يعتبر أحد أفضل مواقع الغوص في المدينة، والذى يتميز بوجود غابة جورجونية مذهله تضم العديد من أصناف الأسماك والشعاب المجانية.

موقع غرق سفينة دون ريفن

 سفينة دون ريفن غرقت في عام 1876م أثناء انتقالها من بومباي إلى نيوكاسل نتيجة  جنوحها وإرتطامها بالشعب المرجانية، ويقع مكان غرقها في الجنوب الشرقي من شعب محمود، فى مكان يمتلئ بالشعاب المرجانية التي يمكن الاستمتاع بمشاهدتها وممارسة الغطس فيها. 

المزارات الدينية فى شرم الشيخ

وإنت كنت من محبى المزارات الدينية فلا يفوتك الكثير من زيارات المعالم الدينية الإسلامية والمسيحية. كمسجد المصطفى مثلا، والذى يتميز بمعالمه المعمارية الرائعة ، والكاتدرائية السماوية التى تعد أكبر كنيسة قِبطية في شرم الشيخ، والتى تم تصنيفها على أنها واحدة من أجمل كنائس العالم فى عام 2000، وتتميّز برسومات جدارية دينية رائعة لبعض المشاهد التوراتية.

السوق القديم

لا يمكن أن تكون فى شرم الشيخ ولا تزور منطقة السوق القديم، ففى هذا المكان يمكنك الإحساس بثقافة الشعب وروحه من خلال الروائح والأصوات والألوان المنتشرة فيه، فهو من أحب الأماكن المفضلة  لدى الشعب المصري والسائحين الأجانب، بالإضافة إلى وجود كل ما يمكن أن يحتاجه الزائر.


وتتميز مدينة شرم الشيخ بوجود العديد من المولات التجارية الضخمة، ومن أشهرها مول جنينة سيتى، حيث يمكن للسياح التسوق فيها والإعتماد عليها بصورة كبيرة في شراء كل ما يتمنون من المنتجات ذات الماركات العالمية الشهيرة والصناعات اليدوية الجميلة والتذكارات المختلفة.

قد يعجبك أيضا
مدينة الفيوم : حيث السحر والجمال والطبيعة الخلابة
أفضل المقاصد السياحية فى مدينة الأقصر
مرسى علم : بحر وصحراء وسماء صافية




د.محمد جلال
كاتب المقالة
كاتب ومحرر في موقع إهتمامات العرب .

جديد قسم : سياحة وسفر

إرسال تعليق